5 أطعمة تخلصك من وزنك الزائد والشعور المستمر بالجوع

الاثنين 26 اغسطس 2019 | 03:50 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

من المشكلات التي يواجهها متبعو أنظمة الريجيم المختلفة، للتخلص من الوزن الزائد، هو ذلك الشعور بالجوع، بعد مرور وقت قليل من تناول الوجبات، مما قد يصيب البعض باليأس، فلا يكملون مسيرة التخلص من الوزن الزائد.

وتشير دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن الشعور المتكرر وشبه الدائم بالجوع، سببه هو إفراز هرمون "الشهية"، والذي يمكن أن يحفز المخ بسهولة، على التفكير في الأطعمة، وعدم مقاومة تناولها.

تضيف دكتورة مروة أنه يمكن مقاومة هذا الشعور الوهمي، من خلال الانتظام في تناول مجموعة من الاطعمة التي تمنحك الشعور بالشبع لفترات طويلة، مما يساعد في الالتزام باتباع نظام غذائي للتخسيس، والتي توضحها في السطور التالية.

التفاح

البكتين الموجود في التفاح يساهم في منع ارتفاع نسبة السكر في الدم، ونتيجة لذلك سوف تنخفض الرغبة في تناول الطعام، وتأثيرها يستمر في الجسم بين ساعة إلى ساعتين على الأكثر.

الفلفل الأحمر

نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر قادر على تسريع عملية حرق السعرات الحرارية، وكذلك منحك الشعور بالشبع لفترة طويلة.

الأفوكادو

من الفواكه الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تساعد على منح الجسم الشعور بالامتلاء لفترة طويلة.

البيض

بعض الأبحاث تشير إلى أن بيضة أو اثنين في وجبة الإفطار، تعطي الشعور بالامتلاء لمدة 24 ساعة، والتي يمكن أن تقلل من كمية الأطعمة التي تتناولها خلال النهار.

اللوز

تناول حفنة من اللوز الغني بالمواد المضادة للأكسدة، وفيتامين E والمغنيسيوم يمكن أن تعطي الجسم الشعور بالامتلاء لفترة طويلة، أيضا، يمكن أن يساعد على السيطرة على الوزن، وحرق المزيد من الدهون.

اقرأ أيضا