بلاغ للنائب العام ضد هاني شاكر بسبب حفل محمد رمضان

الاثنين 26 اغسطس 2019 | 02:36 مساءً
كتب : محمود صلاح

تقدم أيمن محفوظ المحامي، ببلاغ للنائب العام ضد الفنان هاني شاكر جاء فيه، أن الفنان محمد رمضان أقام حفل غنائي على طريقة "المهرجانات" على الرغم من أن نقابة المهن الموسيقية أصدرت قرارا حذرت فيه جميع الهيئات المصرح لها بإقامة حفلات بمنع التعامل مع كل مطربي المهرجانات.

وأضاف أيمن محفوظ أن قرار النقابة بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات جاء على سند من القانون من القانون رقم 35 لسنة 1978 حيث يعاقب بالحبس والغرامة أو باحدى العقوبتين كل من زاول عملاً من الأعمال الموسيقية ولم يكن من المقيدين بجداول النقابة أو كان ممنوعاً من مزاولة المهنة ما لم يكن حاصلاً على تصريح بذلك.

وأكد محفوظ بأن مشاهد التحرش ودفع الجمهور والاعتداء عليه كانت ظاهرة للعيان بحفل رمضان، وأنه طبقا لنص المادة ٤٠ من ٣٥ لسنة ١٩٧٨ فإن المختصة قانونا عن ذلك نقابة الموسيقيين هو نقيبها المشكو في حقه.

وأكد محفوظ في نهاية بلاغه الذي حمل رقم 11279لسنة 2019 عرائض النائب العام بالتحقيق الموسع نحو ما أخل به نقيب الموسيقيين من التصريح رمضان غناء المهرجانات رغم منع آخرين من غناء نفس الاغاني والتحقيق فيما حدث من تجاوزات من العري و التحرش والاعتداء على الجمهور بحفل محمد رمضان.