على طريقة الملكة إليزابيث.. حمية غذائية تطيل العمر

الاثنين 26 اغسطس 2019 | 08:55 مساءً
كتب : شروق مدحت

يبحث العديد من الأفراد، عن أسهل وأسرع طريقة للتخلص من الوزن الزائد، فالبعض يتجه للاعتماد على الحميات الغذائية المرهقة، والبعض الآخر يتجه إلى تناول الوجبات التي تحتوي على النشويات وقليل من الدهون.

ومن ناحية أخرى كشف مقدم البرامج التليفزيونية البريطاني الشهير والصحفي جيريمي كلاركسون، عن حمية صحية يتبعها، حيث تساعد في التخلص من وزنه الزائد بشكل آمن.

وطبقاً لما جاء في صحيفة "مترو البريطانية"، كشف كلاركسون، أن السبب وراء خسارة وزنه هو اتباع حمية غذائية تتبعها ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، حيث قرر تغيير أسلوب حياته بالإبتعاد عن التدخين والوجبات السريعة،

وقال إنه اختار "الأسلوب الملكي" حيث أن الملكة لا تمارس الرياضة وسر نظامها الغذائي تناول وجبات صغيرة من الطعام في كل وجبة.

وأوضح خلال منشور له على تطبيق "إنستجرام"، قائلاً: "اليوم تناولت سلطة وماء على الغداء"، مشيراً إلى أن ملكة بريطانيا العظمى عمرها 93 عامًا وأنها بخير، وسمعت أنها تأكل وجبات صغيرة وعادة ما تأكل بعض حلوى الموس "وهو طبق حلوى فرنسي تضاف إليه الشوكولاتة أو الفاكهة".

جدير بالذكر، أن كلاركسون هو مقدم تلفزيوني مشهور لبرنامج توب جير والنسخة البريطانية من مسابقة "من سيربح المليون" ويتابعه أكثر من 2 مليون شخص على إنستجرام.

اقرأ أيضا