"حلول هتساعدك".. حافظي على صبغة الشعر لأطول فترة ممكنة

الثلاثاء 27 اغسطس 2019 | 11:30 صباحاً
كتب : أية محمود

إذا كنتي من مُحبي الجرأة والتميز وتغير لون الشعر من وقت لآخر، فإن الشعر المصبوغ، يحتاج إلى عناية خاصة من أجل الحفاظ على لمعانه ومنعه من التكسّر أو التفسّخ، لذلك يواجه بعض الفتيات المشاكل من زوال لون الصبغة بسرعة ومن الحافظ عليها لأطول فترة ممكنة، لذلك حافظي على صبغة شعرك بهذه النصائح.

ترطيب الشعر

من أحد أهم نصائح العناية بالشعر الأساسية للحفاظ على لون الصبغة لفترة أطول، هو الاهتمام بترطيب الشعر، فهذا سيجعل اللون يدوم لفترة أطول.

نتيجة بحث الصور عن ترطيب الشعر

تجنب غسل الشعر بماء ساخن

من أجل حماية لون شعرك من التلاشي في وقت مبكر جدًا ، يجب تجنب الاستحمام بمياه ساخنة، لأن الماء الساخن يمكن أن يكون له آثار ضارة على لون الشعر ، مما قد يجعل لون الصبغة يتلاشى سريعا.

نتيجة بحث الصور عن تجنب غسل الشعر بماء ساخن

خل التفاح

عليك فعله هو خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء واشطفي شعرك باستخدام هذا المحلول ، وعليك القيام بهذا العلاج مرة واحدة كل شهر. هذا سيحافظ على لون الصبغة لأطول فترة ممكنة.

نتيجة بحث الصور عن خل التفاح

عدم غسل الشعر بشكل يومي

لا تغسلي شعرك بشكل يومي و متكرر، حيث سينتهي الأمر بزوال صبغة الشعر أيضًا، قللي من عدد المرات التي تغسلين بها شعرك لمنع لون الشعر من التلاشي.

نتيجة بحث الصور عن عدم غسل الشعر بشكل يومي

استخدام منتجات حماية لون الشعر

اختاري منتجات الشعر التي تحتوي على مكونات لحماية الألوان، حيث باستخدام منتجات الشعر هذه ، سواء كانت شامبو أو بلسم ، سيمنع لون شعرك من التلاشي في وقت مبكر جدًا.

منتجات عناية

اقرأ أيضا