"مفيش مشكلة ملهاش حل".. خلطات سحرية لإزالة النمش

الثلاثاء 27 اغسطس 2019 | 02:49 مساءً
كتب : أية محمود

يعاني الكثير من الفتيات من مشكلة النمش، وهو عبارة عن بقع سطحية مستديرة ولونها بني، ويعتبر من علامات الجلد التّالف، ويظهر في العادة على مناطق الجسم الأكثر تعرّضًا للشّمس وهناك عدّة أسباب لظهوره، مثل التعرض لأشعة الشمس والوراثة وعدم التوازن الهرموني، وهناك عدّة وسائل للتّخفيفه و لذك تابعي الطرق الطبيعيّة التي يمكنها التّخلّص من النّمش بسهولة.

اللّيمون يحتوي على فوائد جماليّة للبشرة والأظافر والشعر، ويمكن استخدامه في التخلّص من النمش بتقطيع اللّيمون إلى نصفين ووضع نصف ملعقة صغيرة من السكر عليه، وفرك الجلد باستخدامه بشكلٍ جيد، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

كريمة حامضة طريقة التحضير: تُدهن البشرة بكميّة قليلة من الكريمة. تُترك حتى تجفّ بشكلٍ طبيعيّ لعدّة دقائق، تُشطف البشرة بالماء، وتُجفّف باستخدام منشفةٍ ناعمةٍ، يُطبّق الكريم المرطّب المعتاد.

صودا الخبز ما بين قطرة إلى قطرتين من زيت الخروع، رشة من صودا الخَبْز، طريقة التحضير: تُخلط المكوّنات معًا، ويُطبّق الخليط على المناطق المصابة، يُترك الخليط على البشرة لمدّة نصف ساعة تقريبًا قبل شطفه، تكرّر الخلطة من مرة إلى مرتين مرّة يوميّاً.

العسل والليمون المكونات: ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون، طريقة التحضير: تُمزج المكوّنات لإنشاء معجونٍ رقيق القوام، يُطبّق المعجون على المناطق المصابة بالنّمش، ويُترك لمدّة 20 دقيقة.، تُغسل البشرة بالماء بعد انقضاء المدّة المطلوبة، تكرّر هذه الخلطة مرّة يوميًا.

البصل وخل التفاح هذه الخلطة يمكنها إزالة النمش والبقع الدّاكنة عن البشرة، المكونات: بصلة صغيرة، ملعقة صغيرة من خلّ التّفاح، طريقة التحضير: يُطحن البصل ويُعصرلاستخراج العصير منه، تؤخذ ملعقة كبيرة من عصير البصل ويضاف إليها خلّ التّفاح ويُخلط جيّدًا، يوضع الخليط على النّمش ويُترك ليجف دقيقتين، ويُشطف بالماء بعد ذلك تكرّر الخلطة يوميًا.

الكيوي والفراولة هذه الخلطة تجعل البشرة خاليّةً من العيوب وأصغر في السّنّ وتُفتّح النّمش، المكونات: ثمرة كيوي، ثمرة أو ثمرتي فراولة، طريقة التحضير: تُهرس المكوّنات، وتُطبّق على النّمش، يُترك الخليط على البشرة 15-20 دقيقة، ويُشطف بالماء بعد ذلك. تكرّر الخلطة 2-3 مرات في الأسبوع.

اقرأ أيضا