"غير مبررة".. برلماني يطالب بتشديد الرقابة على مصروفات المدارس الخاصة

الجمعة 30 اغسطس 2019 | 01:37 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال النائب فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب، إن أزمة ارتفاع التكلفة العالية لمصروفات المدارس الخاصة، أزمة كل عام دراسي، لافتًا إلى أن المبالغ الكبيرة لأقساط المدارس "غير مبرر".

وتابع أبو خضرة، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، أنه من المفترض أن تقل قيمة المصروفات الدراسية لتلك المدارس، تزامنًا مع انخفاض قيمة الدولار هذا العام، موضحًا: "التعليم في الآونة الأخيرة تحوّل إلى بيزنس، غير خاضع لأي رقابة، وهو الدور الذي يجب أن يكون منوط بوزارة التربية والتعليم في اتخاذه".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك زيادة سنوية تحددها وزارة التربية والتعليم بشكل دوري على مصروفات المدارس الخاصة، ولكن لا يلتزم بها أحد، مضيفًا: "يجب على الوزارة تشديد الرقابة على تلك المدارس، ووضع عقوبات رادعة للمتجاوزين من أصحاب المدارس".

واستطرد: "التقصير في هذ الأمر يأتي من جهتين، أحدهما أولياء الأمور الذين يجب أن يطالبوا بحقهم ويقوموا بشكاوى جماعية ردًا على ما يتعرضون له من زيادة غير منطقية في المصروفات، والثانية الوزارة التي لا تقوم بدورها الرقابي

وطالب لجنة التعليم، بأن تستدعي وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لسؤاله عن الأزمة المتكررة في بداية كل عام، ووضع حلول منطقية للحد من استغلال أولياء الأمور وأبنائهم.

اقرأ أيضا