بعد اعتزلها الرقص بمصر.. تفاصيل بلاغات ضد صوفينار بينها التحريض على الفجور

الثلاثاء 03 سبتمبر 2019 | 12:56 مساءً
كتب : دينا شفيق

تدوال وسائل التواصل الاجتماعي أخبار وشائعات كثيرة عن اعتزال الراقصة الأوكرانية صوفيناز الرقص وهروبها من مصر، والاكتفاء بإحياء حفلات في الدول العربية.

وكشفت صافيناز عن سبب اتخاذ قرار اعتزلها الغناء في مصر قائلة "أصبحت أدفع مبالغ ضخمة من أجل الحصول على تصاريح، رغم أنني أعلم أن هناك راقصات لا يدفعن شيئاً على الإطلاق، وما يحدث معي غريب، وما أحصل عليه من أجر أصبحت أدفعه كرسوم للتصاريح"،لافتة إلى أنها أنها تقوم بعملها في الفترة الحالية داخل أحد الفنادق التي تعاونت معها منذ قدومها إلى مصر، مشيرة إلى أنها لن ترقص مجددا في حفلات الخاصة أو أفراح مقامة بمصر، إلا مع تخفيض سعر الترخيص ،فمنذ قدوم الراقصة صافيناز إلى مصر، لم تمر أشهر قليلة إلا و ثمة تهمة موجهة إلا صافيناز، إما الرقص بدون ترخيص، أو التهرب من الضرائب، أو إهانة علم مصر، فضلاً عن مشكلاتها الجانبية مع المحامين و أصحاب الملاهى الليلية، حتى أصبح اسم صافيناز مقترن بمجموعة من القضايا والمشكلات التى تثير غضب الجمهور، وسوف نستعرض لكم أهم البلاغات التى حررت ضد الراقصة صوفيناز في مصر خلال الفترات الماضية.

نشر الفسق والفجور

حرر جهاز الرقابة على المصنفات الفنية محضرا ضد صوفينار بتهمة بنشر الفسق والفجور وتحريض الفتيات على الرقص معها بارتداء البكيني بالساحل الشمالي ، حيث ظهرت صافيناز، في الحفل وهي ترقص مع فتاتان عاريتان على أغنية "حلاوة روح" للفنان حكيم، وسط تجمهر عدد من الشباب، حولهن، وهو مايعتبر مخالفة لقواعد وتقاليد المجتمع الشرقي المصري.

ردت صافيناز، على اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، وذلك عقب ظهورها شبة عارية في مقطع فيديو بأحد حفلاتها بالساحل الشمالي.

وقالت صافيناز" "حفلة زى أى حفلة تقام على البحر، مضيفه أنها لم تُحرض على الفسق خاصة أنه مكان يتيح لأى شخص الرقص بداخله".

إهانة العلم المصري

في منتصف عام 2015 كانت أول قضية أثارت الجدل في مصر،الراقصة صافيناز، هي إهانة العلم المصري، وكانت الراقصة صافيناز قد أثارت غضب المصريين بسبب إحيائها حفلة في عيد الفطر في أحد المنتجعات السياحية على ساحل البحر الأحمر مرتدية بدلة رقص على شكل علم مصر، وعلى إثر ذلك تم تقديم عدة بلاغات للنائب العام ضدها،وقضت محكمة مصرية بسجن الراقصة الأرمينية صافيناز 6 أشهر مقابل دفع كفالة 10 آلاف جنيه في قضية إهانة العلم المصري.

نتيجة بحث الصور عن صافيناز ترقص بالعلم المصري

نقابة المحامين

بدأت أولى مشكلات صافيناز الحقيقية فى شهر مايو عام2015 مع نقابة المحاميين، بعدما وجهت صافيناز مجموعة من الشكاوى ضد محامى فندق "النبيلة" التى كانت تعمل به، واتهمته بامتهان مهن آخرى غير المحاماه، بعد أن ادعت إنها تعرضت للنصب والابتزاز من قبل الفندق، وقد حفظ وكيل نقابة المحامين بشمال القاهرة حفظ الشكوى، لعدم حضور صافيناز الجلسة أو أى من محاميها، فى حين أن المدعى عليه حضر الجلسة، وتم حفظ الشكوى فى لجنة الشكاوى فى نقابة المحامين لعدم وجود مستندات.

اتهامها بالتشهير

وكانت البلاغات المقدمة ضد الفنانة صافيناز عبارة عن اتهامات بالتشهير مقدمة من فنادق كانت تتعامل معها ومن بين البلاغات اتهام من مالكة فندق وعماله وكذلك كازينو الفندق وعماله ومديره وذلك بعد أن قامت صافيتاز بالتشهير بهم في أحد البرامج الفضائية.

الرقص بدون ترخيص

وتعتبر هذه القضية هى الأحدث بالنسبة للدعاوى التى أقيمت ضد صافيناز، حيث أصدر قرار من المستشار شريف عبد المنعم مدير نيابة القاهرة الجديدة بإشراف وليد السعيد رئيس النيابة بإحالة الراقصة صافيناز للمحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح بتهمة الرقص بدون ترخيص.