أبرزها الحركة المستمرة.. 3 عادات يومية لتثبيت وزنك بعد الريجيم

الجمعة 13 سبتمبر 2019 | 12:44 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

بعد التخلص من الوزن الزائد تبدأ مرحلة تثبيت الوزن، والتأكد من عدم زيادته مرة أخرى، خاصة من من يتوقفون عن النظام الغذائي المتبع خلال مرحلة إنقاص الوزن، وتعتبر هذه المرحلة من أصعب المراحل بالنسبة للكثيرين.

وتؤكد دراسة أمريكية، أن هناك بعض الوسائل التي يجب الالتزام بها، لتثبيت الوزن، والحفاظ عليه، وعدم زيادته مرة أخرى، كالتالي:

الميزان يوميا

يمكنك اكتساب الكيلو بعد الآخر دون أن تشعري، فلن تشعري بزيادة وزنك إلا عندما تصلين لزيادة في الوزن لا تقل عن 5 كيلو جرامات، لذلك وحتى لا تقعي في هذه المشكلة، عليك الوقوف على الميزان يوميا في نهاية اليوم، وبعد العشاء، حتى تتأكدي أنك لم تزيدي، وحتى تكتشفي أي زيادة في أولها، فتستطيعي التصرف، ففقد كيلو جرام، أسهل من فقد 5 كيلوجرامات.

الحركة المستمرة

الرياضة اليومية تساعدك على حرق الدهون بشكل يومي، ولن تسمح لتراكم أي دهون في جسمك، فاحرصي على عدم التوقف عن ممارسة الرياضة بعد الوصول للجسم والوزن المطلوب، ويمكنك حتى محاولة المشي في الصباح 20 دقيقة و20 دقيقة في المساء.

وجبة الإفطار

تناول وجبة الإفطار دائما هو مفتاح من مفاتيح الإبقاء على وزنك، حيث إن الإفطار يجعل الجسم يبدأ في حرق السعرات الحرارية، ولكن عدم تناولك للإفطار سيجعل جسمك محتفظا بما عنده من دهون، وسيختزنها دون حرق، واحذري تجويع نفسك، حتى لا يبدأ الجسم في عمل حيلة دفاعية بتخزين ما لديه من دهون.

اقرأ أيضا