وزيرة الصحة توجه بانتشار سيارات الإسعاف في المحافظات خلال أيام العيد

الخميس 14 يونية 2018 | 11:27 مساءً
كتب : كتب: مصطفى محمود

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان الجديدة، أولى اجتماعتها اليوم الخميس وذلك في خضم تسلمها مهام منصبها لليوم الأول لها في المنصب الجديد، وذلك مع غرفة أزمات الوزارة؛ لمراجعة خطة تأمين احتفالات الشعب المصري بعيد الفطر المبارك.

 

ووجهت زايد، فرق الانتشار السريع وسيارات الإسعاف بضرورة الانتشار في المحافظات، وخاصةً محافظات الصعيد؛ لمواجهة أي طارئ قد يحدث خلال العيد ممارسة مهام عملها.

 

كما شددت وزيرة الصحة، على أهمية توفير نواقص الأدوية التي ليس لها بدائل أو مثائل خلال ساعات، مع إحضار إدارة الصيدلة تقرير عن نواقص الأدوية، وتوفيرها باحتياجات المواطنين لمدة تكفي لشهر، كما راجعت تجهيزات مستشفيات الإحالة التي يتم إخلاء أية حالات طبية في الأزمات أو الحوادث بها، وحالة الأجهزة فيها مثل أجهزة الأشعة، وأسرة الرعاية المركزة والحضانات.

 

واطمأنت زايد، على جاهزية مستشفيات الحميات، والتأمين الصحي، وتوافر الأمصال، والتطعيمات، مع تكثيف حملات الرقابة على الأغذية في مختلف المحافظات، وخاصةً المطاعم، والنوادي، والفنادق، والمتنزهات، وأماكن بيع الأسماك، وكعك العيد.

 

وتعد الدكتورة هالة زايد أحد أبرز القيادات النشطة في وزارة الصحة، والمسؤولة عن المشروعات التي افتتحت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فكانت بمثابة الرجل الثاني في الوزارة، ولخبرتها الواسعة في الوزارة استحقت الحصول على حقبة وزارة الصحة خلفًا للدكتور أحمد عماد الدين.

 

كما أنها اتخذت هالة العديد من القرارات المؤثرة في محاولة للقضاء على الفساد بداخل تلك الوزارة، فحظرت الإضراب بجميع مستشفيات وزارة الصحة، والذى تنصلت منه وزيرة الصحة، مها الرباط، دون إعلان اعتراضها عليه.

اقرأ أيضا