إدراج «ألعاب الفيديو» ضمن الأمراض المعترف بها عالميًا

الاربعاء 20 يونية 2018 | 01:01 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

حذرت منظمة الصحة العالمية، من ألعاب الفيديو والألعاب الرقمية، معتبرة أن إقدام الإدمان عليها يعتبر بمثابة اضطراب للصحة العقلية للإنسان.

 

وأدرجت الصحة العالمية، إدمان ألعاب الفيديو والألعاب الرقمية ضمن تصنيفها الدولي للأمراض المعترف بها. بحسب ما ذكرته "سكاي نيوز عربية".

 

ووصفت منظمة الصحة العالمية أن هناك نمطًا من اللعب المستمر أو المتكرر، قد يصبح في وقت ما مفرطا للغاية، لدرجة أن تكون له الأسبقية على غيره من اهتمامات الحياة، وهو ما صنفته بـ"الإدمان".

 

وذكرت منظمة الصحة العالمية، أن تصنيفها لألعاب الفيديو ضمن اضطراب للصحة العقلية للإنسان، جاء بعد احصائيات أثبتت أن هناك أشخاص يماسون تلك الألعاب لمدة تصل إلى عشرين ساعة في اليوم، ويمتنعون عن النوم أو تناول الوجبات أو العمل أو الدراسة وغيرها من الأنشطة اليومية.

 

في المقابل، رد ما يعرف عاليمًا بـ"ائتلاف ألعاب الفيديو"، مدافعًا عن منتجاته، بأنها يستمتع بها بشكل آمن ومعتدل أكثر من ملياري شخص في أنحاء العالم عبر مختلف الأجهزة والمنصات.

 

وأشار الائتلاف في حديثه، إلى القيمة التعليمية والعلاجية والترفيهية للألعاب الفيديو، مؤكدًا أن ذلك معترف به على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا