قبل لقاء السعودية.. وليد صلاح الدين يروي كواليس موقعة الـ5/1

الخميس 21 يونية 2018 | 11:14 صباحاً
كتب : ياسمين إيهاب

مع اقتراب مباراة الفراعنة أمام السعودية في مونديال العالم، خلال الجولة الأخيرة، وعقب خروج مصر والسعودية رسميا من المحفل العالمي، تعود إلى الذاكرة مباراة تاريخية أقيمت منذ 18 عامًا وأكثر، في أرض المكسيك بين المنتخبين الأشقاء.

 

وحدث في تلك المباراة جدلا كبيرا انقلب بعده الوسط الرياضي رأسا على عقب، وكانت سببًا كبيرًا في الإطاحة بالجنرال محمود الجوهري، المدير الفني للمنتخب حينذاك، بسبب هزيمة الفراعنة 5/1 وطرد ثلاث نجوم.

 

وروى وليد صلاح الدين، نجم المنتخب والأهلي السابق، كواليس تلك المباراة في كأس القارات عام 1999، لافتًا إلى أنه تواجد على دكة الاحتياط وشارك عقب طرد ثلاث لاعبين هم: "سمير كمونة، وحازم إمام، وعبدالستار صبري"، وتلقت شباكنا ثلاثة أهداف.

 

وأضاف "صلاح الدين"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، "كابتن جوهري قال لي انزل حاول وأعمل اللي عليك، سيناريو المباراة جاء عكس توقعنا، ولكن اعتبر أن النصف ساعة التي لعبتها في هذا اللقاء، من أفضل الأوقات التي لعبتها في حياتي، ونجحت في الحصول على ضربة الجزاء التي تحولت لهدف لقدم سمير كمونة، قبل طرده بدقائق".

 

وتابع صلاح الدين، أن المباراة لن تؤثر على المنتخب الحالي نهائيا، فالجيل مختلف تماما، والسبب في هزيمتنا أمام السعودية في 99، هو سيناريو اللقاء، ولا أعتقد أن يتكرر ذلك السيناريو مرة أخرى.

 

اقرأ أيضا