رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

عبد العال لـ«النواب»: من حق الإعلام أن يهاجمكم

عبد العال

استنكر الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، تصرفات بعض النواب على الساحة السياسية التي تخالف كافة الأعراف البرلمانية السابقة، حسب قوله. 

 

وبرر "عبدالعال"، خلال الجلسة العامة الصباحية اليوم السبت، هجوم بعض وسائل الإعلام على البرلمان، قائلا: "أحيانا يكون عندهم حق والنواب من يعطوهم هذه الفرصة لانتقاد المجلس".

وأشار"عبد العال"، إلى أنه في أحد البرلمانات السابقة تم حرمان نائب لمدة دور انعقاد كامل لأنه أعطى ظهره للمنصة، متابعًا "واحد بيكلم الوزير ويتجاهل المنصة وواحد بيحط إيده في جيبه"، مشددا على ضرورة العمل على ضبط الأداء داخل البرلمان.

 

وافتتح "عبد العال"، الجلسة العامة اليوم السبت، بعد تأخر طال لمدة ساعتين، والتي كان من المقرر أن تبدأ فى تمام الساعة العاشرة صباحًا، بشأن مناقشة الاعتماد الإضافى للموازنة العامة لدولة لعام 2017-2018، بقيمة 70 مليار جنيه، بالإضافة إلى مناقشة قانون المزايدات والمناقصات في ذات الجلسة.

 

كما تناقش الجلسة قرار رئيس الجمهورية رقم 74 لسنة 2018 بالموافقة على التعديل الثانى لاتفاقية مساعدة بين حكومتى مصر والولايات المتحدة الأمريكية بشأن التعاون الأمريكى للعلوم والتكنولوجيا، بزيادة رأس مال الصندوق الأمريكى المصرى المشترك للعلوم والتكنولوجيا.

 

وينظر النواب في تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة العلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 151 لسنة 2018 بشأن الموافقة على الاتفاقية الإطارية بين حكومة جمهورية مصر العربية ممثلة فى وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لتمويل استيراد سلع أساسية لصالح جمهورية مصر العربية.

 

كما ينظر البرلمان تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمى ومكتبى لجنتى الشئون الاقتصادية والعلاقات الخارجية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 102 لسنة 2018 بالموافقة على التعديل الثانى لاتفاقية المساعدة بين حكومتى جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن التعليم الأساسى، مرحلة ثانية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات