رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

إنقاذ أكثر من 400 مهاجر على السواحل الإسبانية

إنقاذ مهاجرين غير شرعيين

أعلنت السلطات الإسبانية، إنقاذ أكثر من 400 مهاجر غير شرعي، على حدودها، 262 منهم كانوا على متن 15 قاربًا، إضافة إلى 129 شخصًا آخرين كانوا قبالة سواحل جزيرة كناريا الكبرى، و27 في البحر المتوسط بين إسبانيا وشمال المغرب.

 

وأوضحت السلطات الإسبانية، أن عمليات الإنقاذ جرى تنفيذها في ثلاث عمليات انتشال من المحيط، بعد غرق القوارب المقلة لهم، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية «أ ف ب».

 

وأعلنت قوات الأمن الإسبانية والشرطة الأوروبية "يوروبول" الجمعة تفكيك عصابتين لتهريب مهاجرين أطفال من المغرب إلى إسبانيا على متن دراجات مائية وزوارق وشاحنات.

 

وقالت الشرطة الاسبانية فى بيان إن إحدى العصابتين كانت تتقاضى مبلغ الفى يورو مقابل كل قاصر تقوم بتهريبه من المغرب الى اسبانيا على متن زورق، مشيرة الى ان المبلغ كان يرتفع لما يصل الى ثمانية آلاف يورو اذا كانت الاحوال الجوية سيئة.

 

وأضاف البيان ان البدل المادى لتهريب القاصر على متن دراجة مائية (جت سكى) كان يبلغ خمسة آلاف يورو، فى حين أن تهريب الاطفال داخل شاحنات تعبر من المغرب الى إسبانيا على متن عبارات كان يتم مقابل 2500 يورو للطفل الواحد.

 

وأوضحت الشرطة فى بيانها أنها تشتبه فى ان هذه العصابة هرّبت أكثر من مئة طفل.

 

وبحسب البيان نفسه فإن الشرطة اعتقلت 22 من أفراد هذه العصابة بينهم ثلاثة يعملون فى مركز احتجاز للقاصرين فى استورياس (شمال غرب إسبانيا) ويشتبه فى انهم كانوا يزودون المهاجرين غير الشرعيين بأوراق ثبوتية مزورة تخوّلهم العمل فى إسبانيا.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات