رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

شيخ صوفي عن واقعة الرقص بالمسجد: هي حلقات للذكر

وزارة الأوقاف

رد الشيخ محمد عبد المجيد الشرنوبي، شيخ الطريقة الشرنوبية، على الفيديو الذي انتشر على الإنترنت وظهر فيه عدد من الأشخاص الذين يرقصون في أحد المساجد، والذي تبين أنه في قرية تدعى طناح، بمركز المنصورة في الدقهلية، نافيًا أن تكون الواقعه رقص، بل أن الأمر عبارة عن حلقة للذكر.

 

وأكد شيخ الطريقة الشرنوبية، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أنه لا يوجد رقص في المساجد سواءً كان الأمر نابعًا من إحدى الطرق الصوفية، أو من شباب عاديين، مضيفًا أن هناك بعض حلقات الذكر التي تقوم بها الطرق الصوفية، والتي تكون غالبًا بعد صلاة العصر أو في الليل، ما قد يعتقده البعض أنه رقص.

 

وأوضح الشيخ عبد المجيد أن حلقات الذكر التي تقوم بها الطريقة الصوفية في المساجد تحصل قبلها على تصريح من الأوقاف، مضيفَا أن هؤلاء الأشخاص الذين قاموا بهذا الأمر قد يكونوا غير مدركين لأنواع الذكر.

 

يذكر أن الدكتور طه زيادة، رئيس لجنة الأوقاف بمحافظة الدقهلية، أكد في مداخلة هاتفية مع الإعلامية ياسمين سعيد، مقدمة برنامج "الجمعة في مصر"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، يوم الجمعة الماضي، أن الذين قاموا بهذا الأمر هم قلة قليلة يقومون بطقوس غريبة خلال الصلاة، موضحَا أن هذه الطريقة تدعى "الطريقة المٌسلمية" وهي طريقه غير معلومة ولا مشهورة، ولا تمت للدين ولا للمجتمع المصري بشيء، مضيفًأ أننا لا نريد أن نجعلها طريقة مشهورة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات