رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

وزير الطاقة الروسي: نحن جاهزون لاتخاذ قرارات عقلانية لتحقيق استقرار سوق النفط

وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك

 

قال وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك: نحن جاهزون لاتخاذ قرارات عقلانية لتحقيق استقرار سوق النفط، خلال مؤتمر صحفي مشترك لممثلي "أوبك+" في مقر أوبك بفيينا، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء روسيا اليوم.

وافقت الدول الأعضاء في منظمة الأوبك، أمس، على زيادة إنتاج النفط بهدف تلبية الطلب المتزايد حول العالم، وفرضت المنظمة قيودا على الإنتاج قبل أكثر من عام، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار النفط.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدرين في منظمة الدول المصدرة للنفط أن المنظمة وافقت مع روسيا على رفع الإنتاج بنحو مليون برميل يوميا، وهو ما يعادل نسبة 1 في المئة من الإنتاج العالمي.

ويتوقع أن تكون الزيادة الفعلية أقل من الحجم المقرر لأن العديد من الدول التي خفضت في إنتاجها في الفترة الماضية ستجد صعوبة في العودة إلى طاقة الإنتاج الكاملة، بينما لا يسمح لدول منتجة أخرى بتعويض النقص، حسب مصادر أوبك.

وطالبت الولايات المتحدة والصين والهند أوبك بزيادة الإنتاج لتجنب حدوث نقص في العرض يؤثر سلبا على الاقتصاد العالمي.

وعبرت السعودية وروسيا عن رغبتهما في زيادة الإنتاج، ولكن إيران انتقدت الخظوة لأنها تواجه صعوبات في تصدير إنتاجها بسبب العقوبات الأمريكية.

وحضت طهران المنظمة على رفض طلبات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، برفع الإنتاج، بدعوى أن ترامب ساهم في ارتفاع الأسعار في الفترة الأخيرة، بفرضه عقوبات على إيران وفنزويلا.

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات