رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

اَمنة نصير: دار الإفتاء هي الجهة الوحيدة المسئولة عن إصدار الفتاوى

الدكتورة اَمنة نصير

قالت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب وأستاذ العقيدة الفلسفة بجامعة الأزهر، إن دار الإفتاء، ووزارة الأوقاف، بهما علماء مخضرمين، قادرين على الإدلاء بفتاوى سليمة، نابعة من علم تجرعوه لسنوات عديدة.

 

وأكدت «نصير» في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم»، أن دار الإفتاء هي الجهة المعتمدة والرسمية من قبل الدولة، مشيرة إلى أن وزارة الأوقاف هي الاَخرى يمكن لها أن تصدر فتاوى، باعتبار أنها هيئة دينية، تلقى أعضائها تعليمهم داخل الأزهر الشريف.

 

وأضافت أستاذت الفلسفة والعقيدة، أنها تفضل في القضايا العامة، أن يكون الإفتاء من الجهة المسئولة والرسمية في الدولة، متمثلةً في دار الإفتاء، لافتةً إلى أن الأزهر اعتمد منذ أربعة أشهر، قائمة تضم مجموعة من علماء الأزهر، بحيث تكون الفتوى مقتصرة عليهم.

 

يذكر أن الأزهر الشريف اعتمد 50 مفتيًا في نوفمبر الماضي، للظهور على الفضائيات للتحدث في أمور الدين والفتوى، وتضم القائمة علماء من الأزهر ودار الإفتاء المصرية.

 

كما طالب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أجهزة الإعلام والقنوات الخاصة والعامة، بالالتزام التام بالقوائم المعلنة لعلماء الأزهر والأوقاف المختصين بالفتوى، مشددًا على أنه سيستخدم كل سلطاته إزاء أي مخالفة تبيح الإفتاء لغير المتخصصين، لأن الفتوى الدينية متى صدرت عن علماء نثق بهم ينبغى على الجميع احترامها.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات