رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

أحمد موسى: إسرائيل تتمنى فوز أردوغان في الانتخابات التركية (فيديو)

أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن إسرائيل تتمنى فوز رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية التركية، وليس محرم إنجل، لأن عهد أردوغان شهد أكبر تعاون عسكري واقتصادي، وأكبر أفواج سياحية، بين تركيا وإسرائيل.

 

وأضاف «موسى»، خلال تقديمه برنامج على مسئوليتي المذاع على فضائية صدى البلد، أن الإسرائيليين يدعمون أردوغان، ودعم أردوغان كبير في وسائل الإعلام هناك، وجميعها تتحدث بضرورة نجاحه، لأن فوزه يعني استمرار العلاقات والصداقة بين الحليفين الإستراتيجيين.

 

وأشار إلى أن صحيفة الجارديان الإسرائيلية، قالت إن فوز أردوغان في الانتخابات، سيؤدي إلى عدم استقرار العالم، وأن فوزه سيؤدي إلى عدم استقرار على الساحة الدولية، وعلى الناخبين الأتراك مسؤولية كبيرة تجاه أنفسهم وتجاه العالم، وفي حالة فوز أردوغان سيكون له صلاحيات كبيرة بعد الدستور الذي قام بتعديله، وبالتالي سيهدد العالم.

 

ولفت إلى أن الصحيفة قالت إن أردوغان يسعى لخلق سلطنة عثمانية جديدة، ووجوده يستهدف خلق مشاكل مع الجيران، وأردوغان السياسي يتغذى على التوترات والصراعات، سواء داخل أو خارج تركيا، ولديه العديد من الأعداء داخل وخارج تركيا، كما أنه ارتكب جرائم واعتقالات بحق مدنيين، سواء من الأكراد أو غيرهم، وفي العراق وفي سوريا.

 

وأكدت الصحيفة أن أردوغان، أقدم على سجن كل خصومه خلف القضبان، منهم صلاح الدين دمرداج الموجود في السجن، والذي قدم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية من داخل السجن، مختتمةً بأن فوز أردوغان يهدد العالم خلال الفترة المقبلة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات