رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

في ذكرى ميلاده الـ64.. معلومات لا تعرفها عن «أحمد عبد العزيز»

صورة أرشيفية

فنان مصري بارع، قدم الكثير من الأعمال السينمائية والدراما، تميز بالبراعة في أدوار الشر، له شخصيته الخاصة بين الفنانين، ويشغل حاليٌا منصب مدير عام المسرح الكوميدي.

 

ولد الفنان أحمد عبدالعزيز في 24 يونيو 1954، في حي محرم بك بمدينة الإسكندرية، حصل على بكالوريوس معهد الفنون المسرحية، وبدأ مشواره الفني من خلال مشاركتة في المسرح الجامعي، ثم عمل بعد ذلك في مسرح الطليعة.

 

تزوج عبد العزيز، من سيدة خارج الوسط الفني، له 3 أبناء وهم «أميرة، محمد، يوسف»، يسعي دائمٌا لإخفائهم عن وسائل الإعلام.

 

كانت بداياته السينمائية مميزة أول فيلم له كان من إخراج يوسف شاهين وهو: «الوداع يا بونابرت».

 

وشارك الفنان «أحمد عبد العزيز»، في الكثير من الأعمال السينمائية  أبرزهم: «الحب للحب، السياسي، كلهم في جهنم، ليل ورجال، دماء بعد منتصف الليل، دليل المرأة الذكية، الوداع بونابرت، البدرون،الطوق والأسورة، كابوس، الذئب، أحلام مشروعة، الفرسان،عودة مواطن، العصابة ولكن شعراء، حالة تلبس،حارة برجوان، لا يعرف الحب، الشرسة، العملية 42، اللعبة الأخيرة، القانون لا يعرف الحب، 3 تحت المراقبة».

 

كما شارك في العديد من الإعمال الدرامية منهم: « المال والبنون، ألف ليلة وليلة، السيرة الهلالية، حارة المحروسة، الحنين إلي الماضي، ذئاب الجبل، سوق العصر، البحار مندي،حدث في الهرم، صبيان وبنات، ينابيع العشق، العنكبوت،الوعد الحق، دموع في حضن الجبل، حق ميت، أريد رجلٌا، الأب الروحي».

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات