رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

«العليا للانتخابات» التركية: مجرمون حاولوا الإدلاء بأصواتهم

سعدي جوفين

قال سعدي جوفين، رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية، إن عدد من المجرمين، توجهوا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

 

وأكد "جوفين"، بحسب صحيفة nrt، الكردية، أنه تم إيقاف هؤلاء المجرمين عن التصويت في بعض اللجان.

 

وبدأ أكثر من 56 مليون ناخب تركي الإدلاء بأصواتهم، اليوم الأحد، في انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة تشهد منافسة محتدمة بين الرئيس رجب طيب أردوغان ومعارضة ملتفة حول المرشح الاشتراكي الديمقراطي محرم إنجيه. 

 

وكان من المقرر إجراء الانتخابات القادمة في نهاية 2019، لكن ما حدث هو تقديم "أردوغان" لموعد الانتخابات، لإجرائها في يونيو من العام الجاري، وفي مايو الماضي، خاض أردوغان حملة انتخابية غير رسمية، داخل مدينة أزمير، وذلك قبل إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية بشكل رسمي، ووعد أنصاره آنذاك، بإلحاق هزيمة تاريخية بالمعارضة العلمانية.

 

ومنعت تركيا اثنين على الأقل من المشرعين الأوروبيين من دخول البلاد للمشاركة في بعثة مراقبة الانتخابات مما أثار مخاوف بشأن الشفافية والنزاهة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي ستجرى يوم الأحد.

 

وقال جونار فرانج، وهو متحدث باسم الخارجية السويدية "تم إبلاغنا في الآونة الأخيرة بأن جبار أمين منع من دخول تركيا. أثرنا القضية مع مندوبين أتراك وطالبنا بتفسير".

 

فيما قال أندريه هانكو، وهو نائب من حزب اليسار الألماني إنه كان يجلس في طائرة بانتظار الإقلاع إلى تركيا عندما تم إبلاغه بشأن الحظر الذي قالت وزارة الخارجية الألمانية إنها تسعى لرفعه.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات