رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

ناخب تركي يدلي بصوته مرتين لصالح «أردوغان»

انتخابات تركيا

أدلى أحد الناخبين في تركيا بصوته، مرتين لصالح رجب طيب أردوغان و حزب العدالة والتنمية في قرية «سونجو» التابعة لمدينة «موش» في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت صباح اليوم الأحد.

 

وبدأ أكثر من 56 مليون ناخب تركي، صباح اليوم الأحد، الإدلاء بأصواتهم الأحد في انتخابات الرئاسية والتشريعية، التي تشهد منافسة محتدمة بين الرئيس رجب طيب أردوغان ومعارضة ملتفة حول المرشح الاشتراكي الديموقرطي محرم إنجيه 

 

وكان من المقرر إجراء الانتخابات القادمة في نهاية 2019، لكن ما حدث هو تقديم أردوغان لموعد الانتخابات، لاجرائها في يونيو من العام الجاري، وفي مايو الماضي، خاض أردوغان حملة انتخابية غير رسمية، داخل مدينة أزمير، وذلك قبل اعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية بشكل رسمي، ووعد أنصاره آنذاك، بإلحاق هزيمة تاريخية بالمعارضة العلمانية.

 

ومنعت تركيا اثنين على الأقل من المشرعين الأوروبيين من دخول البلاد للمشاركة في بعثة مراقبة الانتخابات، مما أثار مخاوف بشأن الشفافية والنزاهة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

 

وأغلقت لجان الاقتراع التركية أبوابها، قبل قليل، وانتهت عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية والرئاسية، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء روسيا اليوم.

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات