رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

«قبل حركة المحافظين»...النواب يبرزون أهم سماتهم

مجلس النواب

خلال الساعات المقبلة سيتم الإعلان عن حركة المحافظين الجدد، ويعين كل شخص جدير بالثقة بمنصبه ويتم اختياره من خلال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لذلك حرص العديد من نواب البرلمان الممثلين عن بعض المحافظات، على إبداء آرائهم عن المحافظيين الحاليين، وأهم ما قدموه للمواطنين خلال فترة ولايتهم.

 

وخلال التقرير التالي ترصد «بلدنا اليوم» آراء النواب حول محافظيهم، وأبرز الأسس والضوابط التي تراعى عند اختيار المحافظ، وما قدمه المحافظون للمواطنين خلال ولايتهم، ومن لا يستحق النصب؟    

 

 

الأداء الفعلي أهم السمات

من محافظة بني سويف قال النائب عصام خلاف، عضو مجلس النواب عن دائرة الواسطى بمحافظة بنى سويف، إن أهم الأسس والضوابط التي يجب أن تراعى عند إختيار المحافظين، تتمثل في أدائه الفعلي والملحوظ على أرض الواقع، وأن يكون لهذا الأداء مردوده في شوارع المحافظة.

 

 

تحقيق الانجازات أهم المطالب

وأضاف «خلاف» في تصريح خاص لـ «بلدنا اليوم» أن الشعب المصري ليس ساذجًا، ويراقب بترقب حركة وتصرفات المحافظات، وكل ما يريده المواطنون من المحافظين والجهات المسؤلة تحقيق انجازات تنموية وهادفة تتحقق العيش والاستقرار للمواطنين.

 

 

تصادم بين النواب والمحافظ

وأوضح عضو مجلس النواب، أن بعض نواب محافظة بني سويف تصادموا مع المحافظ والبعض الآخر كانوا لا يحضرون الاجتماعات المنعقدة، منوهًا بأنه لم يصدر قرارًا رسميًا بشكل نهائي بشأن تعيين المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف الحالي، محافظًا جديدًا للقليوبية.

 

 

اعترضنا خوفًا من تكرار ماحدث في بني سويف

ومن من محافظة القليوبية قال النائب أحمد بدوي، عضو مجلس النواب عن دائرة طوخ بمحافظة القليوبية، وعضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، إن نواب القليوبية معترضين على تعيين المهندس شريف حبيب، محافظًا للقليوبية في الفترة المقبلة، مضيفًا في تصريحات لـ«بلدنا اليوم» أنه لو تقرر بنسبة 1% أن شريف حبيب سيكون المحافظ الجديد لن يُقبل ذلك القرار، نظرًا لما شهدته محافظة بني سويف خلال الفترة الأخيرة، من صدام حاد بين النواب والمحافظ، لافتًا إلى أن نواب القليوبية تخوفوا من تكرار الصدامات والخلافات، على غرار ما حدث في بني سويف، وتم توقيع 23 نائبًا من القليوبية على المذكرة التي قدمت اليوم في المجلس.

 

 

سحب الثقة من المحافظ

وأوضح عضو مجلس النواب أن الشهور الأخيرة، شهدت خلافات عديدة بين نواب بني سويف والمحافظ، مما أسفر عن مطالة النواب لحكومة المهندس شريف إسماعيل، بسحب الثقة من المحافظ

 

 

سياسته سبب اعتراضنا عليه

من ناحيته، قال النائب حسن عمر، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، إن أسباب الاعتراض على تعيين شريف حبيب محافظًا جديدًا، ترجع إلى سياساته التي أدت لتصاعد الخلافات بينه وبين نواب المحافظة.

 

 

الفترة المقبلة لا تتحمل أي خلافات

وأضاف عمر، في تصريح خاص لـ «بلدنا اليوم» أن الفترة المقبلة لا تتحمل أي خلافات ومناورات بين الجهات التنفيذية والتشريعية، وأنه لا بد أن يتعاونا سويًا.   

 

 

تعاون متواصل بين المحافظ والنواب

ومن محافظة الأسكندرية قال النائب حسنى حافظ، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الإسكندرية، إن الفترة الماضية شهدت تعاونًا ملحوظًا ومتواصل بين المحافظ السابق والنواب، نظرًا لأنه كان ميدانيًا ويتابع ما يدور حوله على أرض الواقع فيما يخص المستشفيات والأسعار في الأسواق.

 

 

 

ترعة الحمودية نقلة للإسكندرية

وأضاف حافظ في تصريح خاص لـ «بلدنا اليوم» أن محافظة الإسكندرية تحظى بالعديد من المشروعات القومية المشتركة مع القوات المسلحة، مثل «ترعة المحمودية» التي تعد نقل كبيرة للمحافظة، متمنيًا أن يسير المحافظ الجديد على هذا النهج وأن يسعى لتكملة المشروعات، والنظر لبعض الملفات الهامة المفتقرة لها المحافظة مثل عودة السياحة مرة أخرى، وعودة الغاز، وملف الشواطئ، والعشوائيات والمباني المخالفة، بجانب الملفات الشائكة، وفي مقدمتها ملف القمامة.

 

 

عودة الثقة للمواطن

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة عودة ثقة المواطن المصري في دولته العريقة مرة أخرى خاصةً في المرحلة الجارية، وزيادة غرف العنايات المركزة وحضانات الأطفال في المستشفيات الحكومية، مشيرًا الى أن تلك الملفات المذكورة سيتم التعرض لها والنظر فيها من خلال التعاون المتواصل والتنسيق مع المحافظة والجهات المعنية بالأمر.

 

المحافظ نظيف اليد

من محافظة المنيا قالت الدكتورة ميرفت موسى حنا، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، وعضو المكتب السياسي لحزب «المصريين الأحرار» إن المحافظ الحالي، اللواء عصام الدين البديوى، منذ توليه منصبه وهو يحظى ويتمتع بالعديد من الأخلاقيات، كما يُشهد له بنظافة اليد.

 

 

 

وأضافت موسى، في تصريح خاص لـ «بلدنا اليوم» أن محافظ المنيا المذكور منذ توليته منصبه وهو نشط  ويتمتع بأداء مميز ومرونة عالية وقرارات محكمة وفعالة، حيث كان يعقد اجتماعًا شهريًا للنواب لنظر ما يحدث على أرض الواقع، موضحةً أن المحافظ بعد فترة وجيزة تغير وبدأ يعتمد على من من بجواره، حتى صار الوضع في محافظة المنيا يسير ببطء، وأصبح الموظفون لدى الحكومة يوجهون المحافظ ضد النواب كأنهم أعدائه.

 

 

ونوهت عضو مجلس النواب، إلى أن المحافظة صارت تفتقر للعديد من الاحتياجات، وعلى رأسها تشجيع الاستثمار، ووضع حلول عاجلة للقضاء على البطالة التي أصبحت منتشرة بكثافة في ربوع المحافظة، وتقنين القمامة المنتشرة بطريقة غير عادية في جميع مراكز المحافظة، والسرعة في إتخاذ القرارات التي تمس المواطنين.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات