رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

وكيل لجنة الرياضة: قرار الرئيس بتحويل استاد القاهرة لهيئة اقتصادية «إيجابي»

النائب سمير البطيخي

قال النائب سمير البطيخي، وكيل لجنة الرياضة، إن قرار الرئيس السيسي اعتبار هئية استاد القاهرة هيئة اقتصادية قرار إيجابي، وبموجبه سيكون لهذه الهيئة القدرة على استغلال منشأتها من صالات مغطاة وملاعب وحمامات سباحة كي تدر عائد مالي للدولة.

 

وأضاف وكيل لجنة الرياضة لـ "بلدنا اليوم" أن ميزانية استاد القاهرة مرتفعة بسبب المرتبات الكبيرة التي تدفع، والإيرادات القليلة التي تنتجها الهيئة، حيث ستتحول إلى هيئة تدر المال للدولة بدلا من خسائرها، مضيفًا: "أنا طلبت أن تدار كل الاستادات على مستوى الجمهورية بشكل اقتصادي ففي كل محافظة من محافظات مصر هناك استاد رياضي، حتى تحقق فائض مالي للدولة".

 

وتابع تحويل الاستادات لهيئات اقتصادية لن يبعدها عن إشراف الدولة، مضيفًا أن الاستادات هيكلها الرياضي يتبع وزارة الشباب والرياضة أو المحافطة التابعة لها وهذا الهيكل سيظل موجود كما هو، لكنك ستديره بشكل اقتصادي بمعنى أنك ستحقق الربح منه.

 

جدير بالذكر أن النائب البطيخى موجود في روسيا حاليًا، لمؤازرة المنتخب الوطني في مباريات كأس العالم، نفى أن يكون مجلس النواب  تحمل سفر النواب إلى روسيا، موضحًا أن 18 نائبا فقط هم من سافروا إلى روسيا لتشجيع المنتخب على نفقتهم الخاصة.

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات