رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

أول تعليق من روسيا على محاولات أمريكا تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

نائب وزير الخارجية الروسي بوجدانوف

أكد نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، أنه لا يمكن تسوية الصراع بين فلسطين والاحتلال الإسرائيلي، إلا بجلوس الطرفين على طاولة المفاوضات، مشيرًا إلى أن أمريكا لا يمكنها تسوية النزاع في الشرق الأوسط.

 

ودعا خلال مؤتمر صحفي عقد منذ قليل، ونقلته وكالة «سبوتنيك» الروسية، إلى أهمية الحوار الرباعي، بين موسكو وواشنطن وفلسطين والاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على ضرورة أن يجلس الطرفين على طاولة المفاوضات.

 

وترتكز الخطة التي يطلق عليها "صفقة القرن" على مسألة قبول الفلسطينيين بأبو ديس عاصمة لدولتهم بدلا من القدس الشرقية، مقابل انسحاب إسرائيل من نحو 5 قرى وأحياء عربية شرق القدس وشمالها، لتصبح المدينة القديمة بين يدي الحكومة الإسرائيلية، كما أن وادي الأردن سيكون تحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة، علاوة على أن الدولة الفلسطينية ستكون من دون جيش ومنزوعة السلاح ومن دون أي أسلحة ثقيلة، بالإضافة إلى تشكيل خطة اقتصادية لإعادة إعمار قطاع غزة.

 

والتقى جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشاريه مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء الماضي.

 

ووصف مسؤولون أمريكيون الزيارة بأنها جزء من جهود لإبقاء النقاش مستمرا فضلا عن إطلاق مرحلة جديدة من عملية السلام، مضيفين أن كوشنر وجيسون جرينبلات الممثل الخاص لترامب في المفاوضات الدولية سيعودان إلى المنطقة مرارا على الأرجح.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات