رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

وزير الخارجية اليمني: نحتاج 8 سنوات لإزالة ألغام «الحوثي»

خالد اليماني

قال وزير الخارجية اليمني، خالد حسين اليماني، إن بلاده تحتاج إلى ثماني سنوات على الأقل لإزالة الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي، مشيرًا إلى أن العصابات الانقلابية ليس أمامها إلا الإنسحاب من محافظة الحديدة.

 

وأضاف اليمني في تصريحات صحفية لـ«سكاي نيوز»، أنه لا حل مع الميليشيات سوى بتسليم أسلحتهم وخصوصا الصواريخ البالستية،قائلًا: «يجب أن تعلم ميليشيات الحوثي أن إيران لن تأتي لنجدتهم».

 

وأكد وزير الخارجية اليمني، أن ميليشيات الحوثي لا تتعامل بإيجابية مع مبادرة المبعوث الدولي، مشيرًا إلى أن العصابات الإنقلابية نهبت موارد الشعب اليمني.

 

وكان اليماني أكد في وقت سابق، «أن بقاء ميناء الحديدة غرب اليمن بأيدي ميليشيا الحوثي لتلقي السلاح والصواريخ من إيران عبره هو خطر كبير على أمن واستقرار دول المنطقة جميعا».

 

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» التي تبث من الرياض وعدن، شدد الوزير اليماني، خلال تلقيه اتصالا هاتفيا من وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية، أليستر بيرت، إلى «أنه لم يعد يمكن التزام الصمت حيال تهديدات الميليشيا للملاحة في منطقة باب المندب والبحر الأحمر».

 

وأوضح «أن الحكومة الشرعية للجمهورية اليمنية بقيادة رئيس الجمهورية وبالتفاهم مع أشقائه في دول التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن وبعد استنفاد كافة السبل لإقناع ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، قرروا المضي قدما في إنقاذ أبناء مدينة الحديدة من جور وتعسف الميليشيا الانقلابية التي حجبت عنهم المعونات وصادرتها لتبيعها في السوق السوداء لتمول حربها ضد أبناء الشعب اليمني».

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات