رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

خبير استراتيجي: التعاون بين مصر والعراق مهم للغاية

زيارة علاوي نائب رئيس العراق للقاهرة

أشاد اللواء نبيل ثروت الخبير الاستراتيجى والأمني  بالتعاون بين مصر والعراق لمواجهة الإرهاب، مشيرًا إلى أن العراق كانت من أوائل الدول التي حاربت الإرهاب بجدية، وحصدت نتائج هذه الجدية بالنجاح في حربها ضده، ولذلك فإن هذا التعاون بين البلدين في غاية الأهمية.

 

وأضاف الخبير الاستراتيجي، في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أن التعاون بين مصر والعراق سيكون في شتى المجالات، والتي منها مجال تبادل المعلومات، والخبرات، والتدريب والتي تهدف جميعها للقضاء على الإرهاب.

 

وتابع حديثه موضحًا أن مصر من الدول التي لديها خبرة في محاربة الإرهاب بشكل قاطع وفعال، حيث أنها من أوائل الدول التي تنجح في القضاء على الإرهاب، ولذلك لا يوجد شك أنها ستفيد أي دولة تتبادل معها الخبرات في هذا الشأن، مؤكدًا أن تبادل المعلومات في جميع المجالات سترجع بالفائدة على كلا الطرفين.

 

جاء هذا في إطار زيارة الدكتور إياد علاوي نائب رئيس جمهورية العراق للقاهرة لبحث مجالات التعاون المشترك مع القيادة السياسية  في البلاد، وسبل تعزيزها لمصلحة الشعبين الشقيقين، فضلا عن استمرار التنسيق بين البلدين والعمل على تطوير العلاقات الثنائية بينهما ولاسيما الاستفادة من الخبرة المصرية في عملية إعادة إعمار المناطق التي تضررت نتيجة الحرب على داعش وخاصة بغداد والموصل، وتنفيذ عدد من المشروعات المشتركة في مختلف المجالات.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات