رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

«شارب شاي بالياسمين».. هؤلاء اتهموا حكم مباراة مصر والسعودية بالانحياز للأخضر

نجيب ساويرس-رامي رضوان-محمد هنيدي

أثار حكم مباراة مصر والسعودية، ويلمار رولدان، جدلًا واسعًا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد احتسابه ضربة جزاء لصالح المنتخب السعودي، تسببت في تعادل «الأخضر» مع الفراعنة في الشوط الأول لأخر مباريات الفريقين بكأس العالم، وعلى الرغم من مشاهدته الفيديو الذي يظهر الاحتكاك بين لاعب المنتخب السعودي والمدافع المصري علي جبر، أصر الحكم على موقفه واحتسب ضربة الجزاء مع إعطاء إنذار للمدافع الذي انتهت إعارته لفريق ويست بروميتش الإنجليزي.

 

تلك الواقعة أثارت جدلًا واسعًا، ووجه من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الاتهامات إلى الحكم بالانحياز للمنتخب السعودي، فضلًا عن انتقاده من قبل بعض مشاهير الفن والسياسة والإعلام والذين بدورهم أكدوا أنه «قابض» على حسب تعبيرهم.

 

وفي هذا الشأن، تساء رجل الأعمال نجيب ساويرس: «ايه الحكم دة؟ دة مش قابض دة معمي».

بينما غرد الفنان محمد هنيدي قائلًا: «الحكم بيدير ماتش تاني تقريبًا». 

 

ومن جانبه أكد الإعلامي رامي رضوان أن الحكم وقع في شبهة الرشوة قائلًا: «لا كدة الحكام المحليين كويسين، ليعقب بوضع هاشتاج «#شاي_بالياسمين».

 

وانتزع المنتخب السعودي، فوزًا قاتلًا على حساب المنتخب المصري، بهدفين مقابل هدف، في إطار لقاءات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى، في بطولة كأس العالم بروسيا.

افتتح التسجيل في الشوط الأول محمد صلاح بالدقيقة 22 من عمر المباراة، قبل أن يتم احتساب ضربة جزاء للمنتخب السعودي بالدقيقة 40، ولكن تصدى لها الحارس المخضرم عصام الحضري، وبعدها بدقائق قليلة، أدرك سلمان الفرج لاعب السعودية، هدف التعادل في الدقيقة 45 من ركلة جزاء.

 

ومع بداية الشوط الثانى تبادل الفريقان السيطرة وأضاع صلاح ورمضان صبحي أكثر من فرصة خطيرة، حتى نجح فهد المولد فى إضافة الهدف الثاني للمنتخب السعودى في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات