رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مدرب الأهلي السابق: حزن لاعبي المنتخب «مرسوم»

مروان محسن

أكد أحمد أيوب، المدرب العام بالجهاز الفني السابق للنادي الأهلي، أن حزن اللاعبين المصريين أمام الكاميرات بعد مباراة السعودية كان مرسوما، لكنه لم يشعر أنه حزن حقيقي، معتبرًا أنها كانت مباراة سهلة جدا على المنتخبين، ولكن المنتخب المصري كان مستسلما لكل شيء.

 

وقال "أيوب"، في تصريحات خاصة لبرنامج "ستاد الهدف" عبر إذاعة الشباب والرياضة: "حزنت جدا من خسارة منتخب مصر أمام السعودية، ولكن حزني الأكبر عندما شاهدت الأداء المشرف للمنتخب المغربي، والضيق الذي ظهر على وجه لاعبيه بعد التعادل أمام أسبانيا، لأنني استرجعت شكل لاعبي منتخب مصر بعد الخسارة أمام السعودية".

و

استطرد قائلا: "الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب هو المسئول الأول عن الفراعنة، واتحاد الكرة كان مطالبًا بتحقيق كل طلباته، كوبر يتحمل الجزء الأكبر من سبب الإخفاق، ويتحمل أيضا اللاعبون وكذلك اتحاد الكرة".

 

وأكمل: "كنت أتمنى مشاهدة هجمة للمنتخب المصري في المونديال، إحصاءات المنتخب في كأس العالم ضعيفة جدًا جدًا، ولا توجد شخصية للفراعنة، ولا يوجد استحواذ ولا عرضيات وتسديد على المرمى ولا كرات ثابتة، حتى الهجمة المرتدة لا يتم تنفيذها بشكل سليم".

 

وأوضح: "منتخب مصر كان واضح بشكل كبير لكل منافسيه، طريقة الفراعنة واضحة في كافة المباريات، وهذا ما أكده خيمينز لاعب أوروجواي الذي سجل هدف الفوز في مرمى الشناوي، وأكد أن اللقاء كان صعبا ولكن منتخب بلاده لعب على بعض التفاصيل البسيطة، وكان يقصد أزمة الكرات العرضية".

 

وعاد ليقول: "هناك لاعبين في منتخب مصر يلعبون في مساحة 40 متر، وآخرون يلعبون في مساحة 80 متر، وذلك بسبب الطريقة الدفاعية التي يلعب بها المنتخب، وهي تعتمد على تكثيف اللاعبين بطريقة عشوائية أمام خط المرمى".

 

وأكد أن مروان محسن، مهاجم المنتخب المصري، تعرض للظلم في مونديال كأس العالم 2018 بروسيا، موضحًا أن مروان يلعب مهاجم، ولكنه كان مطالبا بالنزول للدفاع من أجل الحصول على الكرة وبداية الهجمة حتى الوصول إلى المرمى، ولم يجد أي مساعدة من زملائه داخل الملعب، واعتمد على نفسه وحقق معدلات جري كثيرة وكبيرة للغاية.

 

وعن عبد الله السعيد أضاف "ابتعد عن الدوري المصري في الفترة الأخيرة، وذلك بعد أن وصل إلى فورمة كبيرة، وعندما انتقل إلى الدوري الفنلندي هبط مستواه، بسبب بطء الدوري هناك وعدم قوته".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات