رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

خبير دستوري: من حق البرلمان اختيار المحافظين وتقيم أدائهم

فؤاد عبد النبي

قال الدكتور فؤاد عبد النبي، أستاذ القانون الدستوري بجامعة المنوفية، إن مجلس النواب له الأحقية الكامله  في اختيار وتقييم أداء المحافظين بربوع المحافظات، خاصة أن البرلمان هو صوت المواطن البسيط، وهو من ينوب عنه فى قبول ورفض أي من الشخصيات السياسية.

 

وأوضح "عبد النبي"، في تصريح  خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن الماده 131 من القانون الدستوري تنص على "أنه يحق للمجلس سحب الثقه من الحكومة"، كما أن الحكومة هي من تعين المحافظين، ولذلك فهي لها الأحقية في سحب الثقة منها أيضًا.

 

وأشارأستاذ القانون الدستوري بجامعة المنوفية، إلى أن المادة 101 من القانون الدستوري تنص على تولي مجلس النواب سلطه تشريع القوانين ومراقبة مؤسسات الدولة وأعمال السلطة التنفذية، مؤكدا أن المحافظين من ضمن السلطة التنفذية.

 

الجدير بالذكر، أن عدد من نواب محافظة القليوبية كانوا قد أعلنوا فى وقت سابق عن تقدمهم بمذكرة إلى المهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بشأن المطالبة بعدم تعيين أحد المرشحين في حركة المحافظين، كمحافظ للقليوبية، بالإضافة إلى ذلك تقدم نواب محافظة البحيرة بتقديم مذكرة إلى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بضرورة استبعاد المهندسة نادية عبده من الحركة المنتظرة، وذلك بسبب ضعف أدائها وارتكبها للعديد من المخالفات والتجاوزات، التي تحتم ضرورة استبعادها من التشكيل الجديد.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات