رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

«بقايا موسم الفطر».. 5 أفلام تتنافس على شباك «عيد الأضحى»

بوسترات أفلام عيد الأضحى

على غير المتوقع، خرج من دائرة المنافسة في موسم عيد الفطر، عدد من الأفلام التي كانت مقررًا عرضها، وسط تكهنات باحتمالية تأجيلها لخوض سباق منافسة موسم عيد الأضحى المقبل.

 

خلال السطور التالية، نكشف لكم القائمة النهائية لأفلام موسم عيد الأضحى، والتي بلغت 5 أفلام متنوعة، ما بين الدراما والأكشن والكوميدي.

 

«تراب الماس»

البداية مع فيلم «تراب الماس»، والذي ينتظره الجمهور، ليس فقط لأبطاله بل لأنه مأخوذ عن رواية للكاتب أحمد مراد وعالجها للعرض السينمائي بنفس الاسم، وكانت الرواية حققت مبيعات ونجاحًا كبيرًا.

والفيلم من إنتاج «نيو سينشري» وتوزيع دولار فيلم، وبطولة كل من آسر ياسين، منة شلبي، ماجد الكدواني، خالد الصاوي، شيرين رضا، عزت العلايلي، محمد ممدوح.

وتدور أحداث فيلم «تراب الماس» حول شاب يدعى «طه» يعيش حياة باهتة ورتيبة، ويعمل كمندوب دعاية طبية في شركة للأدوية، ويتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد، من استمالة أكبر الأطباء للأدوية التي يروّج لها، عندما تحدث جريمة قتل غامضة، ويتداعى عالم طه بأكمله إلى الأبد، ويبدأ هو في اكتشاف الكثير من الأسرار التي تدخل به إلى عالم جديد قوامه الجريمة والفساد.

 

«البدلة»

 

نفس الحال ينطبق على فيلم «البدلة»، الذي كان من المقرر عرضه في موسم عيد الأضحى، لكن تم تأجيله بسبب عدم اكتمال التصوير لأن معظم فريق العمل كان يصورون أعمالهم الفنية بالسباق الرمضاني، وهم أكرم حسني وانشغاله بتصوير مسلسله الجديد «الوصية»، وأمينة خليل، وانشغالها بتصوير «ليالي أوجيني».

فيلم «البدلة» من بطولة  تامر حسني، أكرم حسني، أمينة خليل، ماجد المصري، دلال عبد العزيز، محمود البزاوي، محمد ثروت، طاهر أبو ليلة، قصة تامر حسني وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإنتاج وليد منصور، من إخراج محمد العدل.

 

«بني آدم»

 

أما فيلم «بني آدم»، الذي يشهد عودة يوسف الشريف، للسينما بعد فترة غياب وصلت لـ9 سنوات، منذ أن قدم فيلم «العالمي» مع المخرج أحمد مدحت، فقررت شركة المنتجة للعمل «سينرجى فيلمز» لمالكها تامر مرسي، تأجيل الفيلم من موسم عيد الفطر إلى الأضحى، لأنها عرضت فيلم «ليلة هنا وسرور»، في عيد الأضحى، وذلك لعدم تعارض إيرادات الفيلمين فى نفس الموسم.

ويشارك فى بطولة فيلم «بني آدم»، بجانب يوسف الشريف كلا من أحمد رزق، دينا الشربيني، هنا الزاهد، محمود حجازي، ومن تأليف عمرو سمير عاطف، إخراج أحمد نادر جلال.

 

«الديزل»

 

على غرار السابق، خرج فيلم «الديزل» للفنان محمد رمضان، أيضًا من موسم عيد الفطر، ويرجع السبب في ذلك، إلى عدم الانتهاء من تصوير الفيلم بسبب انشغال «رمضان» بتصوير مسلسله «نسر الصعيد»، والذي عُرض بموسم دراما رمضان.

فيلم «الديزل»، يجمع بين الإثارة والأكشن والكوميدي، وهو بطولة كل من فتحي عبد الوهاب، ياسمين صبري، هنا شيحا، تامر هجرس، محمد ثروت، شيماء سيف، سهر الصايغ، بدرية طلبة، ومن إنتاج أحمد السبكي وإخراج كريم السبكي.

 

فيلم «122»

أما فيلم الرعب «122» فأيضًا كان من المقرر عرضه في موسم عيد الفطر، ولكن تم تأجيله لأن طبيعة العمل مختلفة لذلك قرر صناع العمل عرضه في موسم عيد الأضحى، وتدور أحداثه حول طبيب يقع  فيما لا يحمد عقباه حين يٌتهم بارتكاب جريمة هو بريء منها، ويحاول أن يثبت براءته من الجريمة، ويساعده صديقه المقرب في هذه المحنة.

 

فيلم «122» بطولة كلا من طارق لطفي، أحمد الفيشاوي، أحمد داود،  تأليف صلاح الجهينى، وإنتاج سيف عريبى، إخراج  ياسر الياسرى.

 

«سوق الجمعة»

ختامًا، كان مقررًا لفيلم «سوق الجمعة»، عرضه في موسم عيد الفطر لكن تم تأجيله ليعرض في عيد الأضحى.

 

فيلم «سوق الجمعة» بطولة عمرو عبد الجليل، صبري فوازن دلال عبد العزيز، ريهام عبد الغفور، نسرين أمين، سهر الصايغ، محمد عز، محمود حجازي، وقصة محمد الطحاوي، وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبد العزيز.

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات