رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

 شاب مصري يكشف تفاصيل اختراعه لـ«تكييف» يغطي الإنسان أثناء السير (فيديو)

شاب مصري اخترع تكييف يغطي جسم الإنسان

كشف محمود المالكي، مخترع جهاز تكييف يغطي جسم الإنسان أثناء السير، عن آلية اختراعه للتقنية الجديدة، موضحًا أنه عبارة عن مظلة  شمسية غير ممسوكة، يتم التحكم فيها عن طريق تطبيق داخل الهاتف المحمول.

 

وأضاف المالكي خلال لقائه ببرنامج الحياة في مصر، المذاع على فضائية الحياة، أن الجهاز عبارة عن جسم طائر يسير خلال فترة الصيف ويحمي الشخص من الشمس، ويوفر له الهواء المكيف، كما أنه يحميه من شدة البرودة في الشتاء بتوفير هواء ساخن.

 

وأشار إلى أن الفكرة مستوحاة عندما كان يسير في أحد الشوارع، ووجد فتاة تحمل مظلة وكانت تعاني من الحر الشديد، وكان هو الآخر يعاني من الحرارة الشديدة، مما دفعه للبحث في آخر التقنيات حول ذلك الأمر حتى وصوله إلى نقطة ثابتة.

 

وأوضح أنه أنجز 70 % من المشروع الآن، كما أنه  حقق 3 مراكز على مستوى العالم في هذا الاختراع، مشيرًا إلى أنه حصل على المركز الأول على مستوى العالم في معرض روسيا، والثاني في كل من تايلاند وكوريا، وفي انتظار اكتمال النموذج النهائي قريبًا.

 

واختتم قائلًا إنه أجرى دراسة جدوى للاختراع، ووجد أنه لن يكون مكلفًا على الإطلاق، وسيساعد الناس الذي يلازمون البقاء في الشوارع كعمال النظافة ورجال المرور.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات