رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

البرلمان يعيد تفعيل المجلس القومي للصحة بالمحافظات ...وأعضاء المجلس: دفعة قوية لمنظومة علاج المرضى

مجلس النواب المصري

بعد ترقب شديد من أفراد المنظومة الصحية في مصر، لإعادة تفعيل المجلس القومي للصحة في المحافظات، أعرب نواب لجنة الشئون الصحية عن سعادتهم بإعادة تفعيل المجلس من جديد، حيث يرون فيه السبيل الوحيد إلى تقارب وجهات النظر وتوفيق الآراء بين مختلف الجهات التابعة للمنظومة في مختلف ربوع الدولة.

 

المجلس الذي تم إلغائه سابقًا عاد مجددًا إلى النور ليكون له دور كبير في تقريب الجهات وتوحيد صفوف المنظومة الصحية للارتقاء والوصول بها إلى مصاف العالمية، وتوفير الرعاية اللازمة للمواطنين.

 

«صحة البرلمان»: خطوة في سبيل خدمة المواطن المصري

 

وأوضح الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن تفعيل المجلس الإقليمي للصحة بالمحافظات، يخدم في المقام الأول المواطن المصري ويحافظ على حقوقه في تلقي العلاج، مشيرًا إلى أن المواطنين باتوا في أمس الحاجة إلى الرعاية الصحية، وهو الأمر الذي تسعى إليه اللجنة بالتعاون مع وزارة الصحة.

 

وأضاف «العماري» في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن دور المجلس مقتصر على التعاون بين الوزارة وباقي الجهات المسئولة عن الصحة، موضحًا أن له دور تنظيمي يخدم منظومة الصحة في مصر، سواء كانت مستشفيات حكومية أو جامعية أو خاصة أو حتى التابعة للجيش والشرطة.

 

وذكر رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن المجلس الإقليمي للصحة ليس له أي دور رقابي على المستشفيات وإنما دوره مقتصر على التعاون بين الجهات التابعة للمنظومة الصحية.

 

وأوضح رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، السياسة العامة للمحافظة التابع لها المجلس الإقليمي هي من تحكم طبيعة عمله، لافتًا إلى أن المنظومة الصحية في المحافظة المتواجد فيها المجلس هي من لها الكلمة العليا عليه.

 

«برلماني»: دفعة قوية لمنظومة الصحة المصرية

من جانبه، قال الدكتور محمود أبو الخير، أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن إعادة تفعيل المجلس الإقليمي للصحة في المحافظات، نقلة قوية للمنظومة الصحية في مصر، مشيرًا إلى أن الأمر طال انتظاره منذ فترة كبيرة حتى يتم التواصل بين الجهات الصحية المختلفة التابعة للمنظمة.

 

وأضاف أبو الخير، في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أن الرأي الذي سيدلي به المجلس الإقليمي للصحة في المحافظة التابع لها، مجرد رأي إستشاري غير ملزم للمنظمة الصحية بها، موضحًا أن التعاون بين المؤسسات يصب في صالح المواطن المصري قبل أي شئ.

 

وأوضح أبو الخير، أن هناك العديد من المستشفيات في مختلف المحافظات تحتاج إلى الإرشاد من قبل جهة أكبر لتأدية عملها على أكمل وجه، وأن هذا الإرشاد من الضروري أن يكون من خلال خبراء في المجال الطبي هدفهم الارتقاء بالمنظومة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات