رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

تطورات جديدة في واقعة وفاة مسجون داخل حجز الحدائق

المتوفي

عاقبة المستشار عبدالرحمن شتلة، المحامي العام لنيابات غرب القاهرة الكلية، اليوم الأربعاء ،  حبس 4 أمناء شرطة، من قسم شرطة حدائق القبة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لتورطهم في وفاة مسجون داخل الحجز، عقب سماع أقوال الشهود والأهالي، وتحريات الأمن العام.

تعود التفاصيل إلى أن الأجهزة الأمنية أمرت بحبس رئيس مباحث قسم شرطة الحدائق ، ومعاون مباحث في القضية، وقررت بضبط وإحضار 4 الأمناء، وتم ضبطتهم ، وقررت النيابة تشكيل اللجنة الفنية المختصة بتفريغ كاميرات قسم الشرطة وإعداد تقرير حولها.

وقالت القوة الأمنية،  إنهم تلقوا إخطارًا يفيد بسرقة شركة استشارات قانونية، وإن المتهم هو وراء ارتكاب الواقعة، فتم عمل التحريات وإلقاء القبض عليه، ولكن عقب القبض عليه وإيداعه في الحجز ظل يصرخ ويستغيث محدثًا ضجيج في الزنزانة، وعقب ذلك سقط على الأرض، وبدأ في التقيؤ الشديد، ثم أغشي عليه حتى تم نقله إلى مستشفى الزيتون، الذي وصل إليه جثة هامدة، ونفت القوة الأمنية التعدي على المجني عليه أو تعذيبه.

واستمعت النيابة إلى أهلية المتوفي حيث أكدوا أنه متزوج ويقيم في شقة إيجار في منطقة الخصوص بينما محل إقامتهم هما في منطقة الوايلي، حيث تبين أنه شاب ببداية حياته يستعد لاستقبال طفله الأول خلال الثلاثة أسابيع المقبلة.

وقال أحد شهود العيان على واقعة القبض عليه إن «أحمد زلط»، شاب في مقتبل العمر معروف بشهامته وطيب خلقه يصرف على عائلته عقب وفاة والداه منذ شهر، وعلى أسرة شقيقته وعلى زوجته، موضحًا أنه يعمل سائس جراج، ويمتلك «تروسيكل» يستخدمه في بيع الدجاج في النهار واللف به في الشوارع لكسب قوة يومه.

وأضاف أنه حينما تم القبض عليه كان المجني عليه يجلس على أحد المقاهي في المنطقة وعقب خمس دقائق من جلوسه حضرت الشرطة وألقت القبض عليه وظل هو يصرخ: «أنا عملت إيه يا بيه».

وأشار أنه لم يمر ساعتين من لحظة إلقاء القبض عليه إلا وتسرب خبر وفاته، ونقله إلى مستشفى الزيتون التخصصي، وهذا ما جعلنا نتجمهر أمام القسم لمعرفة أسباب وفاته والحصول على جثمانه لدفنه خاصة انه كان بصحة جيدة، ولم يعاني من أي أمراض تسبب الوفاة.

كشفت المناظرة التي اجرتها نيابة حوادث غرب القاهرة لجثة قتيل قسم شرطة حدائق القبة، عن عدم وجود أية إصابات ظاهرية، كما تبين من تقرير مستشفي الزيتون الأولي أن المجني عليه وصل جثة هامدة.

كان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجه بإحالة واقعة وفاة أحد المواطنين المتهمين على ذمة قضية سرقة داخل حجز قسم شرطة حدائق القبة لقطاع التفتيش والرقابة، للوقوف على خلفياته، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل الواقعة وإحالتها للنيابة العامة لتولى التحقيق.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات