رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

خبير اقتصادي: المشروعات الصغيرة والمتوسطة أمل مصر في النهوض

الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادى

قال الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادى، إن حكومة المهندس شريف إسماعيل لم تهتم بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ولم تعط لها أي أولوية على الرغم من كون الملف هو أمل مصر في النهوض الاقتصادي.

وأكد «رشاد» في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم»، أن أغلب دول  العالم تطورت وتقدمت بسب الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر، مؤكدًا أن هذه الصناعات هي التي ستحدث تغييرًا جذريًا في الاقتصاد المصري، اذا اهتمت بها الحكومة بشكل سليم.

وأوضح الخبير الاقتصادى، أن الرئيس السيسي وعد بعمل وزارة للصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر وجلس مع الحكومة أكثر من مرة، ولكن للأسف لا أحد يعلم السبب وراء عزوف الحكومة عن العمل على هذا الملف، رغم توجيهات الرئيس السيسي، وإذا ما كان السبب في ذلك عدم امتلاك الحكومة السابقة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، لأي خطة في هذا الشأن.

وأردف قائلًا إن هذه الصناعات هي التي تخلق فرص العمل حتى لا يكون لدينا بطالة، وهي التي تضخ الانتاج حتى لا نستورد من الخارج بالعملة الصعبة، إلى جانب إسهامها في دعم التصدير والعمل على زيادة الإنتاج المحلي، مؤكدًا أن 83 % من المشاريع بمصر، هي مشاريع صغيرة ومتوسطة، وعلى الرغم من ذلك، لا يوجد لها وزارة.

واختتم الخبير الاقتصادي، مطالبًا الدولة بتشجيع هذا الاتجاه وتبنيه، حتى تكون من الأولويات في الدولة للنهوض بالاقتصاد المصري وخلق فرص عمل، لافتًا إلى أن لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البرلمان لم تقدم شيء لهذه الصناعات، وأن دورها فقط مقتصر على مجاملة بعض النواب، على حد قوله.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات