رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين 3 عمداء جدد بالجامعات المصرية

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن  صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين 3 عمداء جدد بالجامعات المصرية.

وشمل القرار تعيين، الدكتور وداد سيد أحمد سكران، عميدًا لكلية الصيدلة جامعة حلوان، والدكتور  ممدوح ناصف أبو الفتوح المصري، عميدًا لكلية الآداب جامعة طنطا، و الدكتورة هالة حلمي محمد زايد، عميدًا لكلية الحاسبات والمعلومات جامعة بنها.

الجدير بالذكر، أن  الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، قال إن الوزارة نجحت خلال العام الماضي، في الخروج بتنسيق شهادات المعادلات العربية والأجنبية، دون أي أزمات خلاف الأعوام السابقة، موضحًا أن الوزارة عملت على التوسع وزيادة أعداد القبول بطلاب الشهادات العربية والأجنبية بالجامعات الخاصة والحكومية.

وذكر الوزير، عبر صفحة «أنت تسأل والوزير يجيب» التي دشنتها وزارة التعليم العالي، اليوم الأربعاء، أنه سيتم فتح باب القبول لطلاب الشهادات العربية والأجنبية بتنسيق العام الجامعي الجديد «2018 -2019» في الأسبوع الأخير من يوليو المقبل، مشيرًا إلى أن الطلاب كانوا ينتظرون دائمًا، حتى شهر سبتمبر لتقديم الأوارق الخاصة بالقبول بالجامعات، وهو ما كان يسبب لهم أزمات والتأخر في بدء الدراسة، وتم حل هذه الأزمة.

كما أشار إلى أن أعداد طلاب الشهادات العربية والأجنبية، بلغ 15 ألف طالب وطالبة، وهو لا يدعي لفتح مكتب تنسيق بكل جامعة، كما طالب البعض وليست بالأعداد الكبيرة، موضحًا أن هناك أماكن بالقاهرة وأسيوط والإسكندرية للتقديم، شاملةً جميع أنحاء الجمهورية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات