رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

التعليم تكشف عن الطلاب الناشرين لامتحان الكيمياء والجغرافيا على صفحات الغش

امتحانات الثانوية العامة

أوضح  الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة استطاع التوصل إلى الطلاب الذين نشروا أجزاء من أسئلة امتحان مادة الكيمياء على مواقع التواصل الاجتماعي وضبطهم بمحافظتي سوهاج والغربية ، وذلك بعد مرور ٢٠ دقيقة من بدء الامتحان، كما تم ضبط الطلاب الذين نشروا أجزاء من أسئلة امتحان مادة الجغرافيا على مواقع التواصل الاجتماعي بمحافظتي البحيرة والإسماعيلية بعد مرور ٢٠ دقيقة من بدء الامتحان.

 

ويذكر أن الوزارة نفت في بيان لها، صحة نشر بعض نماذج أسئلة امتحان الكيمياء، الذي يؤديه الآن طلاب الشعبة العلمية، مشيرة إلى أن هذا الكلام عارٍ تمامًا عن الصحة، وأن ما تم نشره لا علاقة له بأسئلة الامتحان.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان، أنه علي الفور تم التواصل مع المطبعة السرية بالجهة السيادية المسئولة عن الطباعة التي أكدت عدم صحه كل ما نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهذه الأسئلة لا تمت بصلة لامتحان  مادة  الكيمياء لطلاب الثانوية العامة.

 

ويذكر أن طلاب الثانوية العامة في الشعبتين العلمية بقسميها علوم ورياضيات والشعب الأدبية بدؤا منذ قليل، وذلك في الأسبوع قبل الأخير من انتهاء الامتحانات، في أداء امتحان مادة الكيمياء وذلك لطلاب الشعبة العلمية بقسميها علوم ورياضيات، بينما يؤدي نظرائهم في الشعبة الأدبية امتحان مادة الجغرافيا، وذلك ضمن ماراثون امتحانات الدور الأول من العام الدراسي 2018، في تمام الساعة التاسعة.

 

وأدى طلاب الشعبة العلمية "علوم" يوم الأحد الماضي امتحان مادة الأحياء، بينما أدى نظرائهم في "رياضيات" امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، بينما أدى في نفس الوقت طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة علم النفس والاجتماع.

 

 يذكر أن طلاب الثانوية العامة بدأوا خوض موسم الامتحانات الأسبوع قبل الماضي بأداء امتحان اللغة العربية، والتربية الدينية، وذلك يوم الحد، كما أدى الطلاب امتحان الاقتصاد والإحصاء في اليوم التالي من الامتحانات والذي كان يوم الثلاثاء، ثم خاضوا امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية يوم الخميس، واستكمل الطلاب الامتحانات يوم الأحد قبل الماضي بامتحان الجبر والهندسة الفراغية، ثم أدى الطلاب من الشعبتين امتحان اللغة الأجنبية الأولى يوم الثلاثاء الذي يليه، لينتهي هذا الأسبوع من الامتحانات بسبب إجازة عيد الفطر المبارك، ليستكمل الطلاب الامتحانات يوم الثلاثاء الموافق 19 من الشهر الجاري بأداء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، ثم أدى طلاب الشعبة العلمية "رياضيات" امتحان مادة التفاضل والتكامل يوم الخميس الماضي، وبدأ الطلاب هذا الأسبوع بأداء امتحان مواد الأحياء والديناميكا وعلم النفس وذلك يوم الأحد الماضي.

 

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة هذا العام 656343 طالبًا وطالبة، بخلاف طلاب المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية)، حيث أن عدد طلاب الشعبة الأدبية هذا العام يبلغ 266898 طالبًا وطالبة، بينما يبلغ عدد طلاب الشعبة علمي رياضة 114716 طالبًا وطالبة، ويبلغ عدد طلاب علمي علوم 264697 طالبًا وطالبة.

 

أما عن عدد لجان سير الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية، فبلغ 1777 لجنة سير، بواقع 695 لجنة في قطاع القاهرة، و372 في قطاع الإسكندرية، و372 بقطاع المنصورة، و338 بقطاع أسيوط.

 

 وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي عقب كل امتحان من امتحانات شهادة اتمام الدراسة الثانوية للعام الدراسي الحالي 2018/2017 بقاعة الفيديو كونفرانس بديوان عام الوزارة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات