رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

من بينهم «القطط» و«حي على بلدنا»..ننشر عروض «البيت الفني للمسرح»

بيت الفني المسرحي

يشهد البيت الفني للمسرح، خلال الفترة الحالية ازدهارًا وإقبالًا كبيرًا من قبل الجماهير، تزامنًا مع تنظيم عدد من العروض، التي حققت نجاحًا كبيرًا، مع قرار إدارة المسرح بمجانية العروض يومي الجمعة والسبت المقبلين.

فيما يتعلق بالعروض التي يحتضنها المسرح، على مدار الأيام الثلاثة المقبلة، نتطرق إلى ذلك تباعًا فيما يلي..

بدايةً يستعد المسرح القومي بالعتبة، لعرض مسرحية جديدة بعنوان «حي على بلدنا» في الساعة العاشرة مساءً بالمجان، مع استمرار عرض المسرحية لمدة أسبوع.

«حي على بلدنا» من تأليف الشاعر الكبير فؤاد حداد، إعداد أمين حداد، من بطولة أشرف عبد الغفور، عهدي صادق، مفيد عاشور،المطرب محمد عزت، رحاب رسمي،المطربة نهال، و يتضمن العرض مجموعة أغاني من ألحان سيد مكاوي، إبراهيم رجب، عبد العظيم عويضة، وجيه عزيز و محمد عزت، الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو صابر عبد الستار، أشرف على الملابس ناجي شاكر، و من إخراج أحمد إسماعيل.

وعلى مسرح السلام بشارع القصر العينى، تعرض مسرحية «أمر تكليف» في الساعة التاسعة مساءً، ضمن مبادرة «عرف جيشك» التي يتبناها البيت الفني للمسرح للتعريف ببطولات الجيش المصري، بالإضافة إلى «نقطة حدود» لعيسى الجمال، و«حكاية حقيقة» صياغة ودرماتورج طارق علي ومحمد يوسف، وهو بطولة كريم الحسيني، عزة لبيب، جهاد أبو العينين، وإخراج باسم قناوي.

مسرح ميامى بوسط البلد، يعرض مسرحية «كوميديا البؤساء» في الثامنة مساءً، وهي مأخوذة عن الكاتب الفرنسى الشهير فيكتور هوجو، من تأليف وإخراج مروة رضوان، وبطولة بطولة رنا سماحة ، محمود عزت ، رامى الطمبارى، محمد عبده، وتتراوح أسعار التذاكر من 20 إلى 100 جنيهًا.

كما يستعد مسرح ملك برمسيس، لعرض مسرحية «يوم معتدل جدًا» في الساعة الثامنة والنصف مساءً، وهي تأليف سامح عثمان وسامح بسيوني، فكرة وإخراج سامح بسيوني، بطولة كمال عطية ومجموعة من الوجوه الشابة الجديدة، وتبدأ أسعار التذاكر من 20 جنيهًا.

وعلى مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر، تعرض مسرحية «أنتيكا» الساعة السادسة والنصف مساءً، وهي تأليف أيمن حافظ، بطولة أمير صلاح الدين، إيناس نور، وائل أبو السعود، و مجموعة من الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة،إخراج أميرة شوقي و أيمن حافظ ، هذا بالإضافة الى برنامج يومي من عروض الأفلام يقدم بالمجان

كما يستعد فريق عمل مسرحة «يوم أن قتلوا الغناء» للعرض المسرحي لها على خشبة مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية، في الساعة السابعة مساءً، وهو يدور حول الصراع بين شقيقين، في رحلة البحث عن سبب الوجود وسر الكون والصراع الدائر بين روح التسامح والحب من ناحية، والتعصب و الكراهية من ناحية أخرى، العرض من تأليف محمود جمال بطولة ياسر صادق، علاء قوقة ، تامر كرم ، حمادة شوشة، شاهيستا سعد، محمد ناصر،هايدي رفعت، أداء صوتي للنجم نبيل الحلفاوي، موسيقى أحمد نبيل ، ديكور محمد سعد ،ملابس مروة منير، تعبير حركي عمرو باتريك ، إخراج تامر كرم، وأسعار التذاكر تتراوح بين 20 إلى 100 جنيهًا.

وعلى مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة، تعرض مسرحية «رحلة الزمن الجميل» للأطفال، يومي الجمعة و السبت فقط، في الساعة السادسة والنصف مساءً، والعرض يدور حول رحلة يقوم بها الأطفال للعصر الفرعونى، العرض من تأليف وأشعار يحيي زكريا ، موسيقي وألحان كريم عرفة ،أشرف على تصميم العرائس ناجى شاكر، ديكور محمد سعد ، تنفيذ عرائس سامية عبد اللطيف،نحت محمود الطوبجي، و العرض فكرة واخراج محمد نور، وسعر التذكرة 15 جنيهًا.

ختامًا، يعرض مسرح متروبول، مسرحية «القطط» في السابعة مساءً، وهو بطولة ميرنا وليد ، سيد جبر ، محمود حسن ، جلال عثمان، تأليف صفوت زينهم وإخراج صفوت صبحي.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات