رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

عضو بـ«نقل البرلمان»: سعة تشغيل خطوط السكك الحديدية بلغت 150 %

النائب محمد الدسوقي

قال محمد الدسوقي، عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إنه مع توقيع الاتفاقية بين وزارة النقل والهيئة العربية للتصنيع، بالاشتراك مع الشركات المتخصصة العالمية، سيتم تصنيع ما لا يقل عن 80 إلى 70 من مكونات عربات القطار، تمهيدًا للوصول لاحقًا إلى نسبة 100%، والتي سيتم تحقيقها من خلال التدريب واكتساب الخبرات.

وأضاف عضو لجنة النقل في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن هذا الأمر سيجعل مصر تكتفي ذاتيًا، مع وجود إمكانيه للتصدير للخارج، مما سيوقف الضغط على الموازنه العامة، والعملة الصعبة، والتي تستخدم في شراء عربات القطارات، وقطع الغيار.

وأكد «الدسوقي» أن اشتراك القطاع الخاص، سيجعل هناك منافسة بينها وبين القطاع العام، والذي سيكون بدوره في صالح الدولة والمواطنين، ومن المتوقع أن تتزايد جودة وكفاءة العمل بالقطارات، لتقديم خدمة جيدة بمبلغ مناسب، وهو ما سيتحقق كذلك من خلال سن القوانين والتشريعات اللازمة، بالإضافة إلى مراقبة الحكومة، لافتً إلى أن سعة تشغيل خطوط السكة الحديد وصلت اليوم إلى 150% مما ينتج عنه الحوادث، بالإضافة إلى عدم وجود صيانة للعربات، حيث أن العرض أكبر من الطلب.

واختتم في نهاية حديثه، منوهًا بحتمية الانتباه إلى قطاع البضاعة، لتعويض الخسارة في تذكرة الركاب بطريقة غير مباشرة، مشيرًا إلى أن السكك الحديدية تنقل أقل من نصف المخزون السنوي للبضائع، مما يمثل عبئًا كبيرًا على الطرق والدولة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات