رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

بدراوي: الإرهاب أصبح ظاهرة عالمية وبصورة أكبر في مصر (فيديو)

الدكتور حسام بدراوي

قال الدكتور حسام بدراوي المفكر السياسي، إن الإرهاب أصبح ظاهرة عالمية، ولن تكون هناك دولة خارج هذا النطاق، فهو يحدث الآن في أوروبا وفرنسا وألمانيا، إلا أنه يتكرر بصورة أكبر في مصر، لأن خلفه مجموعة معروفة.

وأضاف بدراوي خلال لقائه ببرنامج أمنية مصرية المذاع على فضائية دريم، أن الإرهاب سيظل موجودًا، لكن الفكرة ألا نتطور ونوقف نمط حياتنا لأن هناك إرهاب، وإيقاف تنمية البلاد لأن هناك إرهاب، وعلينا أن نتعامل مع هذا الواقع وننظر إلى تنمية الدولة.

وتابع: «هو واقع مؤلم، ومن يدافعون عنا يستحقون التحية لشجاعتهم، لكن مواجهة الإرهاب ليست أمنًا وجيشًا فقط، فالإرهاب من الفكر، وأيدولوجيات موضوعة في أذهان الناس بالإضافة إلى ناس مشتراه وأعمال استخبارية، فعمل المخابرات في هذا الأمر كبير جدًا، حتى يظل الوضع في مصر غير مستقر».

وأشار إلى أنه في نهاية الأمر، قاعدة الشعب المصري أثبتت نفسها في وقت من الأوقات، من خلال ثورة 30 يونيو، ونحن من الآن وحتى 10 سنوات قادمة، نحتاج إلى التنمية الإنسانية، وثقافة تسمح بتقبل الاختلاف، موضحًا أنه بتكرار الضغوط فإن المجتمع سينغلق ولن ينفتح ، وسيزداد التعصب، لافتًا إلى أن مظاهر التعصب ليست في الدين فقط، وإنما أحيانًا ضد المرأة أو اللون وغيرها

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات