رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

غدًا.. «مدبولي» يفتتح أكبر مجمع للبتروكيماويات بالسخنة

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، غدًا السبت، مراسم توقيع اتفاقية إنشاء مجمع البتروكيماويات بالمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة.

 

وتتم الاتفاقية بالتوقيع بين الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس باسل الباز، رئيس مجلس إدارة شركة كاربون القابضة.

 

وكان «مدبولي» قد اجتمع، أمس الخميس، بكل من المهندس طارق الملا، وزير البترول، والمهندس باسل الباز، رئيس مجلس إدارة شركة كاربون القابضة، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس أسامة كمال، عضو مجلس إدارة شركة كاربون القابضة.

 

وطالب رئيس الوزراء خلال الاجتماع بتخصيص منطقة سكنية للعاملين بالمشروع، والاهتمام بتدريبهم، وكذلك الاعتماد على المنتجات المحلية في بناء الإنشاءات مع سرعة التنفيذ.

 

وقال وزير البترول إن هذا المشروع بمثابة القيمة المضافة لصناعة البتروكيماويات في مصر، ويتم تمويله من مؤسسات دولية كبرى بمبالغ ضخمة، كما أعرب الفريق مهاب مميش عن ترحيبه بتنفيذ هذا المشروع، لأن مصر تحتاج لمنتجات هذا المشروع لذا يجب الإسراع في البدء بالتنفيذ.

 

وأكد المهندس باسل الباز أن المشروع سيستغرق 41 شهرًا لتنفيذه، وسيضم 11 مصنعًا، يعتمد بشكل كلي على المنتجات المحلية، كما يحتوي على مركز تدريب بتكلفة 50 مليون دولار.

 

ويقام المشروع على مساحة تبلغ  5 ملايين م2، باستثمارات تقدر بـ10.9 مليار دولار، ومن المتوقع أن يوفر المشروع 48 ألف فرصة عمل للشباب.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات