رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

عكاشة منتقدًا قرار ”الزراعة”: لو استخدموا تفكيرهم لأصبحوا منتجين (فيديو)

الإعلامي توفيق عكاشة

انتقد الإعلامي توفيق عكاشة، قرار وزارة الزراعة الخاص بمنع زراعة الأرز، مستنكرًا عدم قيامهم بالتفكير لحل هذه الأزمة، قائلا: "لو استخدموا التفكير لأصبحوا منتجين، وتمكنوا من زراعة الأرز والحفاظ على المياه، وأخيرًا استقرار سعر الأرز في مصر".

وأضاف "عكاشة" خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أننا لو كنا نستهلك خلال العام مليون طن من الأرز، وقمنا بزراعة النصف واستيراد النصف الآخر، يبقى نص العمى ولا العمى كله، إنما أنا رجل مش عايز اشتغل".

 

وأشار إلى أن مراكز البحوث لا ترغب في العمل، أو حتى أساتذة الجامعات الكبار في علوم الزراعة، يريدون أن يعملوا، أو حتى موظفين في الإدارات الزراعية، فليس هناك تفكير سوى بالانتهاء من هذا الأمر.

 

وطالب "عكاشة" وزارة الزراعة، باستنباط أنواع من التقاوي لزراعة الأرز لا تستهلك المياه، وأن يقوموا باستغلال الجانب الغربي في زراعة الأرز، واستخدام نظام الري بالتنقيط في الجانب الشرقي، وفي العام الذي يليه نحدد المساحة المطلوبة من الجانب الغربي، ستصبح نصف الغربي تحديدًا، والنصف الآخر يتم تحويله إلى نظام ري حديث، وبالتالي سنحافظ على الأقل لمدة 10 سنوات لحين إيجاد الحل المناسب.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات