رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

أبرزها «تسلم الأيادي»..هؤلاء غنوا للرئيس السيسي

اليوم تحل الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو، التي شهدت خروج جموعًا غفيرة من المصريين، للمطالبة برحيل الرئيس المعزول محمد مرسي، والإطاحة بحكم جماعة الإخوان، نهائيًا.

رجوعًا إلى الوراء، فقد جاءت الثورة متزامنةً مع إطلاق العديد من الأغاني الشهيرة لمؤارزة القوات المسلحة، والرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع آنذاك.

 

«تسلم الأيادي»

تعتبر واحدة من أشهر الأغاني التي نفذت عقب قيام ثورة 30 يونيو، وقد شارك في غنائها عدد كبير من الفنانين وهم: إيهاب توفيق، هشام عباس، حكيم، غادة رجب، خالد عجاج، سمير الاسكندراني، سومة، بوسي، أحمد كامل، بالاضافة للفنان مصطفى كامل، والذي كتب الأغنية ولحنها.

«تسلم ايديك»  

قدمها المطرب حسين الجسمي، وأهداها إلى الجيش المصري وما فعله في ثورة 30 يونيو، و«تسلم إيديك» تأليف نادر عبد الله، وتلحين وليد سعد، وتوزيع طارق عبد الجابر .

«تحية للشعب المصري» 

أما عن حمادة هلال، كانت له أغنية «تحية للشعب المصري» عقب ثورة 30 يونيو إهداءً للمشاركين بالثورة ولرجال الشرطة والجيش، هي من كلمات وألحان محمد جمعة.

«عاش الجيش المصري»

غنتها الطربة الشعبية أمينة، وأهدتها لجنود وضباط الجيش المصري، والأغنية من كلمات محمود صلاح، ألحان حسن دنيا، وتوزيع محمد ماهر.

«طوبة فوق طوبة»

وهي الأغنية التي طرحتها المطربة آمال ماهر في أجواء الثورة، وحقتت نجاحًا كبيرًا وقت عرضها، وحتى الآن، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات