رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

تخصيص 63 ألف فدان غرب المنيا بـ 39 ألف جنيه

أراضي زراعية

خصصت شركة الريف المصري المسئولة عن إدارة وتشغيل المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، قطع أراض بمساحة 63842 فدان قابلة للعجز والزيادة، بدون قرعة، بمنطقة غرب غرب المنيا، على أن يبدأ سحب كراسات الشروط يوم الخميس 2 أغسطس وحتى نفاد الكراسات.

 

وقالت الشركة إن عدد الأراضي المطروحة 274 قطعة، منها 121 قطعة بها آبار جوفية، و153 قطعة بدون آبار، بأسعار 48 ألف جنيه للفدان بالأراضي التي تحوي آبارا، و 39 ألفا للأراضي بدون آبار.

 

وأضافت الشركة أن دفعة التعاقد ستكون 5%، ودفعة التسليم 10% للأراضي المتواجد بها آبار، و5% للأراضي بدون آبار، بفائدة سنوية 5%.

 

وأشارت الشركة إلى أن فترة السماح من الأقساط ستصل إلى سنتين للأراضي المتواجد بها آبار، و3 سنوات للأراضي بدون آبار، على أن تكون مدة سداد الأقساط 6 سنوات.

 

وأوضحت الشركة أن الخطوات المتبعة لإجراءات التخصيص، تبدأ بشراء كراسة الشروط والأحكام من مقر الشركة مقابل سداد 5000 جنيه مصري، تخصم من دفعة التعاقد، على أن ترد لغير المتعاقدين بعد خصم 1000 جنيه مصروفات إدارية.

 

وأكدت الشركة على ضرورة تأسيس المتقدمين شركة من أعضاء المجموعة الراغبة في التخصيص بحد أدنى 10 أفراد، وبحد أقصي 23 فردا، وبرأس مال مدفوع 25% من قيمة الأرض، وتقديم السجل التجاري والبطاقة الضريبية وشهادة بنكية تفيد بإيداع رأس المال.

 

وتابعت الشركة أنه عقب تأسيس الشركة، على الراغبين في التعاقد التقدم للشركة بمستندات شركة الإدارة لاستلام أمر الدفع 5% كدفعة تعاقد واختيار قطعة الأرض المراد تخصيصها، على أن يكون التخصيص بأولوية سداد دفعة التعاقد.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات