رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

طلاب ”BIS” ينظمون مؤتمرًا بمستشفى” بهية” للتوعية بسرطان الثدي

جامعة حلوان

نظم طلاب كلية التجارة بجامعة حلوان "bis" مؤتمرًا لمستشفى "بهية" ضمن فعاليات التوعية بمرض سرطان الثدي بأحد الفنادق الكبرى.

 

وتحدثت نسمة أشرف، مسؤولة العلاقات العامة في مؤسسة بهية عن سبب نشأة المستشفى، متمثلًا في إصابة السيدة بهية وهبي بمرض سرطان الثدي، ولم تجد علاجًا لها في مصر وبعد وفاتها تبرع أولادها ببيتها لبناء المستشفى وتم تأسيسها في مارس 2015.

 

وتهتم "بهية" بالتوعية للكشف المبكر ومعالجة المرض بالمجان، وتخصيص رقم طبي لكل مريض متضمنًا جميع التقارير الخاصة بهم، كما تقبل المؤسسة جميع الحالات فيما عدا الحالات التي أجرت عمليات خارج المستشفى.

 

وقالت "نسمة أشرف" إن المستشفى تحتوي على أجهزة طبية متطورة، مثل المسح الذري والرنين المغناطيسي والأشعة المغناطيسية والأشعة العادية وجميع الخدمات متاحة للمرضى، بحيث ألا يضطروا للخروج خارج المستشفى التي تتضمن كذلك معمل للتحاليل ومركز أشعة بجانب مركز علاج طبيعي ومركز للعلاج الكيماوي وصيدلية يتم فيها تحضير العلاج الكيماوي والمكملات التي يحتاجها المريض وقسم للدعم النفسي.

 

وأضافت أنه لا يتم تشخيص أي حالة عن طريق طبيب واحد بل يتم تشكيل لجنة مرتين في الأسبوع لتشخيص جميع الحالات، بالإضافة إلى وجود جهازين للتخطيط والمعالجة، هم: "ix و 2b" وقد تعالجت الفنانة ياسمين غيث من خلالهما، بدلًا من السفر إلى فرنسا.

 

من ناحية أخرى أكدت الدكتورة سارة زيتون استشاري جراحة الأورام بالمستشفى، أهمية القيام بالفحص سنويا لاكتشاف المرض ومعالجته في مراحله الأولى، ووجود خمس مراحل للمرض وأن معظم المرضى الذين يأتون الى "بهية" يكونون في المرحلة الثالثة والرابعة بسبب عدم التوعية الكافية بالمرض وأصغر حالة واجهتها المستشفى، كانت في الثالثة والعشرين من عمرها، وكانت في المرحلة الرابعة.

 

وأردفت قائلةً إن أن معظم المرضى يتجاوزون سن الأربعين ولكن الأقل من ذلك، معظمهم يصابون بالمرض لسبب وراثي، ولا يوجد أسباب واضحة ومؤكدة للاصابة بالمرض، بينما يتم استضافة الحالة والاهتمام بها من بداية الكشف وتلقي العلاج وكل شىء داخل المؤسسة، ولكن في الفرع الجديد بالشيخ زايد ستتم العمليات داخل المؤسسة، منوهةً بعدم اتخاذ قرار الجراحة إلا قبل الفحوصات واتخاذ عينة من الورم للكشف عن نوعه ومن ثم وضع خطة العلاج وتحديد الطريقة الأنسب له.

 

جاء ذلك المؤتمر بعد زيارة الطلاب لمستشفى بهية وإعجابهم الشديد بالنظام داخل المؤسسة وملاحظاتهم لتعاون جميع القائمين على المستشفى مع المرضى، لذلك وجدوا أنه من الضروري المساهمة في التوعية بمرض سرطان الثدي ومساعدة مستشفى بهية في الترويج عن نشاطها على حد قول رئيسة النشاط الطلابى 3 dots.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات