رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

نقيب العلوم الطبية يستغيث بـ”السيسي” على الهواء: حقنا مغتصب (فيديو)

مسعد حسن

قال الإخصائي (مسعد حسن) نقيب العلوم الطبية التطبيقية، إن نقابة الأطباء تحاربنا من أجل المصالح الشخصية ويريدون تشريد مستقبل الألف من الطلبة والخريجيين بعد سعيهم بتغيير مسمى إخصائي إلى مشرف صحي.

وأضاف نقيب العلوم الطبية التطبيقية -في حواره مع الإعلامية جيهان عفيفي في برنامج "سكوب" المذاع على قناة "Ltc" الفضائية- أن الأطباء البشريين يتعدون على بعض بشراء أجهزة لغير تخصصاتهم، تحت سمع وبصر النقابة مشيرا إلى أننا نعمل في مهنة الطب المساعد bramidcail ولن نتعدي علي أحد وظائف الأطباء البشريين قائلاً "إحنا مش دكاترة".

وناشد مسعد الرئيس عبد الفتاح السيسي، سرعة التدخل لإنقاذ مستقبل الآلالف من الطلبة والخريجيين بعد إلغاء الكلية من التنسيق هذا العام قائلاً: "حقنا مغتصب في البلد".

من جانبها قالت منى مينا عضو مجلس نقابة الأطباء، إنه يوجد حكم للمحكمة الدستورية العليا بأن دور النقابات المهنية حماية المهنة من المتدخلين من الانتهاك، مشيرة إلى أنها تلقت عدة اتصالات باتهامات من طلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية بأننا نحاربهم، قائلة: "إحنا مش في حالة حرب ولا بنحارب كلية ولا أشخاص ونقابة الأطباء أم الفريق الطبي".

وأضافت الأمين العام المساعد لمجلس نقابة الأطباء في حوارها مع الإعلامية جيهان عفيفي في برنامج "سكوب" على قناة "Ltc" الفضائية أن نقابة الأطباء لا تحارب مساعدين للمنظومة الطبية بالعكس النقابة معروفة بدفاعها عن كل أعضاء الفريق الطبى وهى من تصدرت بجهد كثيف أدى لصدور القانون 14 الذى أدى الى رفع دخول كل الفريق الطبى الى 3 اضعاف من الممرضة الى الطبيب الى المساعد التقنى واخصائى العلاج الطبيعى وزملائنا الصيادلة قائلاً "إحنا مش ضد حد إحنا ضد التعديات على المهنة فنقابة اطباء مصر هى النقابة الأم لكل أعضاء الفريق الطبى وعلاقتنا بهم علاقة احترام وأخوة.

وأردفت "مينا" قائلة: "النقابة ضد الخلط وانتهاك حرمة المريض والمهنة، لسنا فى حرب ضد فنيين ممن يسمون أنفسهم إخصائيين كذا ولكننا معنيين كنقابة بالحفاظ على حقوق المهنة والمريض و مايحدث حاليا هو ان كلية تخرج ما يسمى إخصائى تخدير أو تحاليل أو عظام، ويمنح "كارنيه" مدونًا فيه لقب دكتور إخصائى، وبعد مرور أربع أوخمس سنوات يرقى نفسه لاستشارى.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات