رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

«السيسي» يكشف المستور في «تحديات» ذوي الإعاقة بمؤتمر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الرئيس عبد الفتاح السيسي

لم يغفل عنهم، وضعهم نصب أعينه، فور توليه رئاسة الجمهورية، فأهداهم عام 2018، هدية غالية لذوى الإعاقة من أبناء الشعب المصرى، حينما قرر تخصيص عام 2018 للأشخاص ذوى الإعاقة، حيث بدأ الاهتمام بتلك الفئة المجتمعية وإصدار القوانين المتعلقة بهم، وحل مشكلاتهم.

 

وفي هذا الإطار، يفتتح، اليوم الإثنين، الرئيس عبد الفتاح السيسي، المؤتمر والمعرض الدولي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في مجالات الحياة المختلفة.

 

الهدف من المؤتمر

ويهدف المؤتمر الذي يأتي تحت شعار "دمج – تمكين - مشاركة" إلى دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جميع مجالات الحياة.

 

تعزيز صناعة تكنولوجيا الأدوات

كما يهدف المؤتمر أيضًا من خلال المعرض المقام على هامشه إلى تعزيز صناعة تكنولوجيا الأدوات المساعدة التي تسهم بشكل كبير في تيسير حياة الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

جاء ذلك انطلاقا من الدور الإستراتيجي الذي تقوم به الدولة متمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجال تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

القيادة السياسية تتيح الخروج بإليات جديدة لمساعدة ذوي الإعاقة

يقام تحت رعاية وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتشهد فعاليات المؤتمر دور الدولة في دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يتيح إطلاق سياسة مصر للنفاذ إلى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

كما أنه سيتم توفير الخدمات التي تسعى إلى تحسين جودة الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتيسير سبل الوصول إلى المعلومات والمعرفة، فضلًا عن تنفيذ إستراتيجية دمج وتمكين وضمان مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة من الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن طريق إزالة المعوقات التي تواجههم في الحياة اليومية، وتطوير التكنولوجيات المساعدة باللغة العربية.

 

كما أنه سيرفع قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال إتاحة الفرص التدريبية لتطوير قدراتهم وإمكانياتهم من أجل العمل على دمجهم في سوق العمل وتوظيف وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

التحديات

استعراض التحديات التي تواجه مجتمع الأشخاص ذوي الإعاقة وطرق التغلب عليها عن طريق التكنولوجيات المساعدة وتجربة المشروع في دمج وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة العمل.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات