رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

”الجوهري”: السيسي لديه ثقة قوية في قدرات الشباب المصري

النائب سلامة الجوهري

قال اللواء سلامة الجوهرى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، ونائب دائرة زفتى بمحافظة الغربية، إن إعلان عام 2019 عام التعليم، وإطلاق المشروع القومي  لتطوير نظام التعليم المصري الجديد ، هو الخطوة الأولى والأساسية فى تطبيق برنامج الرئيس السيسى فى الفترة الرئاسية الثانية.

 

وأضاف الجوهرى أن أحد أهم مكاسب المؤتمر السادس للشباب هو إعلان استراتيجية جديدة للتعليم بكافة مستوياته، مشيرًا إلى أن الحفاظ على أى أمة يبدأ من الحفاظ على هويتها ، والتعليم والثقافة هما السبيل الأساسى للحفاظ على الهوية المصرية، لافتا الى أهمية التوكيز على تنفيذ توجيهات السيسي بشان برامج التدويب والتأهيل للشباب وكذلك تطوير كافة قصور ومراكز الثقافة فى مختلف محافظات الجمهورية .

 

وفى سياق متصل أكد الجوهرى أن إعادة توجيه الاهتمام بالتعليم الفنى على وجه التحديد، بوابة رئيسية لتحقيق التنمية فى مصر من خلال تخريج دفعات من الشباب لديهم خبرة فى العمالة الفنية، ولديهم قدرة على المنافسة فى السوق المحلية والخارجية بعد سنوات طويلة من تجاهل هذا القطاع التعليمى العام والفاعل .

 

وأكد الجوهرى أن الرئيس السيسى لديه ثقة قوية فى قدرات الشباب المصرى، لافتا إلى أن هؤلاء الشباب يمثلون المحرك الأساسى فى الانتهاء من المرحلة الثانية من بناء الدولة المصرية ومواجهة كافة التحديات المتوقعة خلال السنوات الأربع المقبلة .

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات