رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ياسين التميمي: صعدة هى معسكر الحوثيين لوضع القواعد الصاروخية

ياسين التميمي

قال السياسي اليمني، ياسين التميمي، في تصريحات لـ"بلدنا اليوم" إن منطقة صعدة اليمنية، هى معسكر الحوثيين لوضع معظم القواعد الصاروخية، ومخابئ الصورايخ والألغام الكثيرة، وأن التقدم نحو تحريرها بطئ للغاية ومحدود، وهدفه الأساسي هو تخفيف الضغط على الحد الجنوبي للمملكة العربية السعودية.

 

وكان التميمي، علق على الإنتهاكات المستمرة، من جماعة أنصار الله "الحوثيين"  في ميناء الحديدة اليمنية قائلًا: أن هناك عراقيل يضعها الحوثيون أمام حركة السفن عبر ميناء الحديدة وهى شكوى قديمة من جانب التحالف العربي.

 

وأكد السياسي اليمني، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" أن الوكالات العالمية لا تظهر القدر ذاته من الغضب حيال سلوك الحوثيين، الذين يهدفون من ورائه إلى تعظيم المعاناة الإنسانية، مستغلين التركيز الأممي على هذا الشق من الأزمة والحرب في اليمن.

 

وأضاف التميمي: "ما لا نفهمه حتى الآن هو عدم اتخاذ التحالف خطوات عملية لتوجيه مسار السفن إلى ميناء عدن كبرى الموانئ اليمنية، والغريب أن التحالف لا يزال يعطل ميناء عدن ويضيف المزيد من السلع التجارية الممنوع استيرادها عبر هذا الميناء والموانئ التي تقع تحت نفوذه في الجزء المحرر من البلاد".

 

وذكر أن الوضع في الحديدة مرشح لمواجهة عسكرية، على خلفية القلق السعودي من استمرار تدفق الأسلحة إلى الحوثيين عبر الحديدة والساحل الغربي لليمن.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات