رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالصور.. انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للأكاديمية المصرية العربية الأمريكية

المؤتمر الأول للأكاديمية المصرية العربية الأمريكية

بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفى للأكاديمية العربية المصرية الأمريكية للإعلان عن تدشين أول جامعة أوكرانية فى مصر، بالإضافة إلى الإعلان عن موعد مؤتمر الاستثمار والتعليم الدولى المقرر إقامته فى أواخر العام الجارى؛ لدعم الاستثمار فى التعليم وجلب المستثمرين لضخ الاموال فى المنشأت التعليمية بالتعاون مع كبرى الجامعات لتطوير النظم التعليمية فى مصر وتم التأكيد علي التعاون بين مصر و السفارة الاندونيسية في مجال التعليم.

 

وقال الدكتور أحمد إبراهيم رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، إنه جار العمل لتوقيع بروتوكول تعاون مع السفارة الإندونيسية والتى تهدف إلى تبادل التدريب والتعليم بين الطلاب المصريين والإندونيسيين فى عدة مجالات وتم التأكيد علي أن التعليم أمن قومي.

 

يأتي هذا فيما أكد الدكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس اتحاد المنتجين العرب ورئيس شعبة الإعلام والمنتجين بالغرفة التجارية، على أهمية تطور العلوم وفق التكنولوجيا الحديثة، مضيفا أنه سيتم تنظيم لجنة بين الشعبة العامة للاعلام والأكاديمية لتنظيم ورشة عمل للمتميزين فى مجال الإعلام بالإشتراك مع النايل سات ومدينة الانتاج الاعلامى.

 

فيما قالت، الدكتورة جيهان فرحات رئيسة المركزي القومي للإبداع، إنه سيتم تركيز الاهتمام على المبتكرين والمخترعين، مؤكدة أن تعليم بلا ابتكار لا يخلق جيل يبني مستقبل.

 

من جانبه قال السفير حلمى فوزي سفير دولة إندونيسيا، إن العلاقة الدبلوماسية بين مصر إندونيسيا تجاوزت 71عاما.

 

وأشار فوزي إلى أن التحديات التى تواجه كلا البلدين في لقرن الحادى والعشرون تتمثل فى استغلال الاستقلال الذي حصلوا عليه فى تطوير التعليم والتكنولوجيا، مؤكدًا أنه تم توثيق العلاقة بين البلدين بالأنشطة الثقافية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات