رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالصور.. انطلاق فعاليات منتدى المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة نبيلة مكرمة

انطلقت منذ قليل فعاليات منتدى المصريين بالخارج تحت شعار "فى اجازاتك بوطنك نشوفك ونسمعك "بحضور ممثلى الحكومات والوزرات تحت رعاية السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بمقر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

 

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة عن سعادتها وفخرها بالمشاركه بفعاليات المنتدى،  بحضور "منار" زوجة الشهيد العقيد أحمد منسي، والتي تعتبر مثالًا لقوة وشجاعة المرأة المصرية.

 

وأشارت إلى سوء استخدام الشائعات التى تنشر على وسائل التواصل الاجتماعى والتى تؤدى إلى آثار سلبية على البلاد، مضيفة أن التحويلات النقدية التي تأتى من الخارج تساعد على رخاء الاقتصاد المصرى، مؤكدة أنها ستعمل جاهدة على حل جميع مشاكل الشباب.

 

من جانبها قالت منار زوجة العقيد الشهيد أحمد المنسي، إن حبه لمصر متمثلا فى قيامه بعمل صفحه على الفيس بوك، ودعوته الشباب إلى التضحية من أجل مصر وحب مصر، مضيفة: "شهدائنا تراكوا لنا أرواحهم أمانة ولازم نحافظ عليها".

فيما ثمن طارق عامر رئيس البنك المركزى، تحول الاقتصاد المصرى إلى رخاء والازدهار، مؤكدا أن الأرقام الاقتصادية خلال سنتين تحولت من الوضع السلبي إلى الوضع الايجابي ووصول نسبة الاستثمار إلى ٣٨ مليار دولار، موضحا أن سبب الزيادة يتمثل فى زوال القيود.

 

وأشاد "عامر" بحالة الاستقرار الاقتصادى، كاشفا عن محاولة إنشاء تطبيق على الهواتف، للمساهمة فى تحويل الأموال من الخارج إلى الداخل، لافتا إلى أن نسبة تمويل المشروعات الصغيرة تصل إلى ١٠٠ مليار جنيه.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات