رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

«التعبئة العامة والإحصاء» يوضح الفائض التجاري لمصر في 5 أشهر

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

أوضح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن مصر استطاعت أن تحقق فائضًا، نتيجة زيادة حجم صادراتها عن وارداتها، يزيد قيمته عن 2.346 مليار دولار، في الفترة من شهر يناير 2018 وحتى شهر مايو من نفس العام.

 

وأضاف جهاز التعبئة والإحصاء، أن هذا الفائض جاء نتيجة زيادة صادرات البلاد مع  19 دولة، ضمت العديد من الدول العربية والأجنبية، والتي جاء من بينها الإمارات والأردن والإمارات والصومال وجيبوتي، والقبرص وكينيا.

 

وارتفعت صادرات البلاد إلى دولة الإمارات العربية الشقيقة، مما نتج عنه فائض بلغ نحو 848 مليون دولار، فيما ارتفع قيمة التبادل التجاري مع الأردن لصالح مصر محققًا فائض بلغت قيمته  209.3 مليون دولار، وبلغ حجم الفائض نحو 85.126 مليون دولار مع سوريا.

 

كما بلغ الفائض التجاري 188.797 نتيجة التبادل بين مصر، وليبيا، وحققت البلاد فائض بلغ 8.281 مليون دولار نتيجة التبادل التجاري مع موريتانيا، أما بالنسبة لليمن فقد بلغ الفائض نتيجة التبادل معها نحو  90.631 مليون دولار، وبلغ الفائض التجاري مع السودان فائض تجارى 59.098 مليون دولار، هذا بالإضافة إلى فائض بلغ  31.850 مليون دولار نتيجة التبادل التجاري مع الصومال، فضلا عن التبادل التجاري مع العديد من الدول العربية.

 

أما بالنسبة للدول الأجنبية، فقد بلغ حجم الفائض  التجاري لصالح مصر نحو  17.584 مليون دولار نتيجة التبادل التجاري بينها وبين قبرص، ونحو  10.376 مليون دولار نتيجة التبادل التجاري مع سلوفينيا، و19.261 مليون دولار نتيجة التبادل التجاري مع كينيا، بالإضافة إلى التبادل مع دول أجنبية أخرى.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات